عرض مشاركة واحدة
قديم 06-13-2008, 12:12 AM   رقم المشاركة : [1]
*الأسد الدمشقي*
لعـيونك يـا شــام
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Cool تبغى كلمة المرور قوية (ج2)


تابع

خيار "كلمة المرور الفارغة"

إن كلمة المرور الفارغة (أي عدم وجود كلمة مرور) على حسابك أكثر أماناً من كلمة مرور ضعيفة مثل "1234". يستطيع المجرمون كشف كلمة المرور البسيطة، ولكن لا يمكن الوصول عن بعد إلى حساب من دون كلمة مرور على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم Windows XP بوسائل مثل الشبكة أو إنترنت. (لا يتوفر هذا الخيار لـ Microsoft Windows 2000 أو Windows Me أو الإصدارات السابقة). يمكنك اختيار استخدام كلمة مرور فارغة على حساب الكمبيوتر لديك في حال توفر المعايير التالية:

• لديك كمبيوتر واحد فقط أو لديك أجهزة كمبيوتر متعددة ولكنك لا تحتاج إلى الوصول إلى المعلومات على كمبيوتر من كمبيوتر آخر

• الكمبيوتر آمن فعلياً (تثق بكل من يمكنه الوصول فعلياً إلى الكمبيوتر)



إن استخدام كلمة مرور فارغة ليست دائماً بالفكرة الجيدة. مثلاً، من المحتمل ألا يكون الكمبيوتر المحمول الذي تأخذه معك آمناً فعلياً أي يمكن سرقته، لذا يجب أن تكون كلمة المرور عليه قوية.

كيفية الوصول إلى كلمات المرور الخاصة بك وتغييرها

الحسابات عبر إنترنت

تتمتع المواقع على ويب بمجموعة من النُهج التي تحكم كيفية وصولك إلى حسابك وكيفية تغيير كلمة المرور الخاصة بك. ابحث عن ارتباط (مثل "my account" أو "حسابي") في مكان ما على صفحة الموقع الرئيسية تأخذك إلى منطقة خاصة من الموقع تسمح لك بإدارة كلمة المرور والحساب.

كلمات مرور الكمبيوتر

عادةً، توفر ملفات التعليمات الخاصة بنظام تشغيل الكمبيوتر، معلومات حول كيفية إنشاء حسابات المستخدم المحمية بكلمة مرور وتعديلها والوصول إليها، بالإضافة إلى كيفية طلب الحماية بكلمة المرور عند بدء تشغيل الكمبيوتر. كما يمكنك محاولة البحث عن هذه المعلومات عبر إنترنت في موقع الشركة المصنّعة للبرنامج على ويب. إذا كنت تستخدم Microsoft Windows XP على سبيل المثال، فيمكن أن تعرض لك التعليمات عبر إنترنت كيفية إدارة كلمات المرور وتغيير كلمات المرور وغيرها.

المحافظة على سرية كلمات المرور الخاصة بك

تعامل مع كلمات المرور وعبارات المرور الخاصة بك بالعناية نفسها التي توليها للمعلومات التي تحميها.

• لا تكشف عنها للغير. لا تعط كلمات المرور لأصدقائك أو أفراد عائلتك (بخاصة الأطفال منهم) الذين قد يعطونها إلى أشخاص آخرين غير جديرين بالثقة. الاستثناء الوحيد هو كلمات المرور التي تحتاج إلى مشاركتها مع الغير، مثل كلمة مرور حسابك المصرفي عبر إنترنت الذي قد ترغب بمشاركته مع زوجتك.

• قم بحماية أي كلمات مرور مسجّلة. انتبه إلى المكان الذي تخزن فيه كلمات المرور التي تسجلها أو تكتبها. لا تترك سجلات كلمات المرور هذه في أي مكان لا ترغب في ترك المعلومات التي تحميها كلمة المرور فيه.

• لا توفر مطلقاً كلمة المرور الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني أو بطلب من بريد إلكتروني. إن أي بريد إلكتروني يطلب كلمة المرور الخاصة بك أو يطلب منك الانتقال إلى موقع على ويب للتحقق من كلمة المرور هو على الأرجح عملية احتيال أو غش. يتضمن ذلك الطلبات من شركة موثوقة أو شخص موثوق. يمكن اعتراض البريد الإلكتروني أثناء العبور، ويمكن ألا يكون البريد الإلكتروني الذي يطلب المعلومات من المرسل الذي يدعي أنه منه. تستخدم حيل الخداع بريداً إلكترونياً احتيالياً لإغوائك كي تبوح بأسماء المستخدم وكلمات المرور الخاصة بك ويسرقون هويتك ويقومون بغيرها من الأعمال الإجرامية. تعلم المزيد حول حيل الخداع وحول كيفية التعامل مع الغش على إنترنت.

• قم بتغيير كلمات المرور بشكل منتظم. يمكن أن يساعد ذلك على إبقاء المجرمين وغيرهم من المستخدمين الخبثاء غير مدركين للأمر. تساعد قوة كلمة المرور على إبقائها جيدة لوقت أطول. يجب اعتبار كلمة المرور التي لا تتخطى الثمانية أحرف جيدة لمدة أسبوع واحد تقريباً فقط، في حين تعتبر كلمة المرور التي تتألف من 14 حرفاً أو أكثر (وتتقيد بالقوانين الأخرى المذكورة أعلاه) جيدة لأعوام عديدة.

• لا تكتب كلمات المرور على أجهزة الكمبيوتر التي لا يمكنك التحكم بها. يجب اعتبار أجهزة الكمبيوتر المستخدمة في مقاهي إنترنت ومختبرات الكمبيوتر والأنظمة المشتركة والأنظمة الموضوعة في كشك من معرض والمحاضرات وقاعات المطار غير آمنة لأي استخدام شخصي يختلف عن استعراض إنترنت المجهول الهوية. لا تستخدم أجهزة الكمبيوتر هذه للتحقق من البريد الإلكتروني عبر إنترنت أو غرف المحادثة أو الرصيد المصرفي أو بريد العمل الإلكتروني أو أي حساب آخر يطلب اسم مستخدم وكلمة مرور. يمكن للمجرمين شراء أجهزة تسجيل عمليات الضغط على المفاتيح بأسعار ضئيلة ويتطلب ذلك بضع لحظات لتثبيتها. تسمح هذه الأجهزة للمستخدمين الخبثاء بحصد كافة المعلومات المكتوبة على الكمبيوتر عبر إنترنت. لذا فإن كلمات المرور وعبارات المرور مهمة بقدر المعلومات التي تحميها.


ماذا تفعل في حال تمت سرقة كلمة المرور الخاصة بك؟

تأكد من مراقبة كافة المعلومات التي تحميها بكلمات المرور مثل كشوفات الحسابات المالية الشهرية والتقارير الائتمانية وحسابات التسوق عبر إنترنت وغيرها. يمكن لكلمات المرور القوية والقابلة للحفظ أن تساعد على حمايتك من الاحتيال وسرقة الهوية، ولكن، ما من ضمانات. مهما كانت كلمة المرور الخاصة بك قوية، إذا اخترق أي شخص النظام الذي يخزنها، فيحصل على كلمة المرور. إذا لاحظت أي نشاط يدعو للشك يدل على أن أحداً ما وصل إلى معلوماتك، فأطلع السلطات المسؤولة بأسرع وقت ممكن. احصل على المزيد من المعلومات حول ما العمل إذا كنت تظن أنه تمت سرقة هويتك أو تم الاحتيال عليك بطريقة مماثلة.

تبغى كلمة المرور قوية (ج2)تم والحمد لله الإنتهاء من الموضوع أتمنى أن تكو ن المعلومة قد وصلت

تحياتي لكم تبغى كلمة المرور قوية (ج2)أسدسورياتبغى كلمة المرور قوية (ج2)

تبغى كلمة المرور قوية (ج2)لا تحرمونا من ردودكم العطرة والمشججعةتبغى كلمة المرور قوية (ج2)


jfyn ;glm hglv,v r,dm ([2)








من مواضيع *الأسد الدمشقي*
*الأسد الدمشقي* غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس