عرض مشاركة واحدة
قديم 10-23-2008, 02:38 AM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 مهمة سهلة لمصر وصعبة للمغرب وتونس


مهمة سهلة لمصر وصعبة للمغرب

قعت قرعة الدور الثالث الحاسم للتصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم وكأس أمم أفريقيا اللتين تستضيفهما جنوب أفريقيا وأنغولا على التوالي عام 2010 منتخب مصر بطل أفريقيا في النسختين السابقتين في مجموعة سهلة ضمت إليه منتخبات الجزائر وزامبيا ورواندا.

في المقابل سيتوجب على منتخبي المغرب وتونس تخطي عقبتي الكاميرون ونيجيريا على التوالي للمشاركة في العرس العالمي، والأمر ينطبق على السودان أيضاً لان عليه تصدر المجموعة أمام غانا القوية.
المنطق يصب لمصلحة الفراعنة

وإذا فرض المنطق نفسه فان الطريق سيكون ممهداً أمام منتخب الفراعنة لبلوغ النهائيات للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1934 عندما نال شرف أن يكون أول سفير للكرة الأفريقية في النهائيات العالمية و1990 (كلاهما في إيطاليا).

ويملك المنتخب المصري تشكيلة قوية يقودها مهاجم ويغان الإنكليزي عمرو زكي متصدر ترتيب الهدافين في الدرجة الممتازة برصيد 7 أهداف، ونجم الأهلي المصري محمد أبو تريكة، ومهاجم دورتموند الألماني بوروسيا دورتموند محمد زيدان.

وعلى الرغم من التحسن الطفيف الذي طرأ على مستوى المنتخب الجزائري في الآونة الأخيرة فانه على الأرجح لا يملك الأسلحة اللازمة لمقارعة المصريين.
المغرب يصطدم بالكاميرون

وسيتوجب على المغرب الغائب عن المونديال منذ عام 1998 أن يتفوق على الكاميرون احد أقوى المنتخبات الأفريقية بقيادة هدافها نجم برشلونة الإسباني صامويل إيتو، وتوغو بقيادة مهاجم أرسنال المتألق إيمانويل أيدبايور، إذا ما أراد المشاركة في النهائيات للمرة الخامسة بعد أعوام 1970 و1986 و1994 و1998.
نسور قرطاج في مواجهة نسور نيجيريا

والأمر ذاته ينطبق على المنتخب التونسي الذي سبق له المشاركة في النهائيات أربع مرات أعوام 1978 و1998 و2002 و2006، إذ سيكون في حاجة إلى تخطي نيجيريا التي دأبت على المشاركة في النهائيات أيضاً في النسخات الأربع الماضية.

ولن تكون مهمة السودان الساعي إلى التأهل للمرة الأولى سهلة لأنه سيواجه المنتخب الغاني القوي الذي يعول على لاعبي الوسط علي سولي مونتاري ومايكل إيسيان.

وعموماً، رحمت القرعة أيضاً منتخب ساحل العاج الذي يقوده ثنائي تشلسي الإنكليزي ديدييه دروغبا وسالومون كالو لان القرعة أوقعته في مجموعة سهلة نسبياً إلى جانب منتخبات مالاوي وغينيا وبوركينا فاسو.

وفيما يلي نتائج القرعة:

- المجموعة الأولى: الكاميرون – توغو – المغرب - الغابون
- المجموعة الثانية: موازمبيق – نيجيريا – كينيا - تونس
- المجموعة الثالثة: رواندا – الجزائر – مصر - زامبيا
- المجموعة الرابعة: غانا – بنين – السودان - مالي
- المجموعة الخامسة: ساحل العاج – مالاوي - بوركينا فاسو – غينيا

ويتأهل بطل كل مجموعة فقط إلى المونديال، فيما تحجز المنتخبات الثلاثة الأولى في كل مجموعة بطاقاتها إلى النهائيات القارية في أنغولا.

وكانت أنغولا التي شاركت في المونديال الأخير عام 2006 والسنغال صاحبة الإنجازات في مونديال 2002 وجنوب أفريقيا ابرز المنتخبات الغائبة عن قرعة الدور الحاسم لكن الأخيرة لن تتأثر بهذا الأمر لأنها مؤهلة إلى النهائيات مباشرة كونها الدولة المستضيفة، لكنها ستغيب عن العرس الأفريقي في أنغولا.

وتقام التصفيات من ست جولات من آذار/مارس إلى تشرين الثاني/نوفمبر المقبلين بحسب المواعيد التالية:

- الجولة الأولى: 28 و29 آذار/مارس
- الجولة الثانية: 6 و7 حزيران/يونيو
- الجولة الثالثة: 20 و21 حزيران/يونيو
- الجولة الرابعة: 5 و6 أيلول/سبتمبر
- الجولة الخامسة: 10 و11 تشرين الأول/أكتوبر
- الجولة السادسة: 14 و15 تشرين الثاني/نوفمبر



lilm sigm glwv ,wufm gglyvf ,j,ks








من مواضيع kakagooal
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس