عرض مشاركة واحدة
قديم 09-17-2010, 06:42 AM   رقم المشاركة : [1]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي استخدام الآي-فون كميكروسكوب رقمي..



لازال الآي-فون يستخدم لأغراض كثيرة ومتعددة ربما بعضها لم يخطر على البال اصلا وكل ذلك يأتي من ابداعات المستخدمين والمطورين وشركات الملحقات المختلفة التي صنعت للآي فون اضافات عديدة جعلت استخدامه ينتقل أحيانا الى الفضاء كما فعل احدهم بصنع تطبيق واضافة الى الآي فون لتجعله يتحكم في تيليسكوب لرؤية النجوم!
استخدام الآي-فون كميكروسكوب رقمي..
هذه المرة فعل احدهم العكس عندما قام احد المستخدمين او الهواة وليس شركة! فأنت بامكانك كفرد ايضا وبقليل من التفكير الابداعي ان تطور من استخدام الاي فون باضافات بسيطة ورخيصة جدا- وذلك كما فعل احدهم عندما حول جهازه الآي فون الى ميكروسكوب (مجهر) لرؤية الاشياء الصغيرة والدقيقة!
استخدام الآي-فون كميكروسكوب رقمي..
كيف تم ذلك؟ كما نرى في الفيديو الذي بالأسفل والذي شرح فيه هذا الشخص فكرته الرئيسية وماذا فعل وطريقة التنفيذ، نجد ان القليل من تفكيره قد هداه الى شراء غطاء خاص بالآي فون مع عدسة مكبرة رخيصة من متجر أمازون الالكتروني يبلغ سعرها سبع دولارات تقريبا! ومع القليل من الغراء تم تحويل الآي فون الى مجهر الكتروني ذو دقة ممتازة جدا وذو استخدامات كثيرة -خصوصا للمدارس والهواة- ووفر عليه ذلك ميكروسكوب بمئات الدولارات.
الاستفادة في هذا المجهر او الميكروسكوب لم تكن في العتاد ايضا، بل ان عمل هذا المجهر لم يحتج الى صنع تطبيق خاص به على الاي فون بل تم الاستفادة من تطبيق الكاميرا فيه وكذلك الاستفادة من الزووم الرقمي المدمج في برنامج الكاميرا لتكبير الصورة مرتين ونصف اضافة الى المرات الاربعة التي كبرتها العدسة الاضافية الخاصة!
الجميل أن هذا العمل المبدع لم يقتصر على الآي فون بل امتد للآي باد من خلال استخدام تطبيق خاص مجاني للآي باد يدعى
BlueCam
.
استخدام الآي-فون كميكروسكوب رقمي..
مهمته هي بث مباشر للكاميرا بين الآي فون والآي باد عبر البلوتوث، ليستفيد في ذلك بنقل الصور المكبرة من الآي فون 4 للآي باد حيث ستشهر الصورة تلك بشكل تفصيلي اكبر يفيد الدارسين.
نتخيل معا كيف يمكننا الاستفادة من ذلك باقامة مسابقات للطلبة والفتيان في *** وتنفيذ افكار واختراعات الى الآي-فون والآي-بود والآي-باد تحول من استخدامه او تجعل له قيمة مضافة، بلا شك ان هذا سيحفز العقول للابتكار والانتاج والاختراع وسيقودنا الى منتجات ذات اهمية وفائدة في مجتمعاتنا العربية!
شاهد الفيديو
v



hsjo]hl hgNd-t,k ;ld;v,s;,f vrld>>








من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس