عرض مشاركة واحدة
قديم 09-08-2010, 03:01 PM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

5 "العربية.نت" ترصد غضب مسلمي أمريكا من خطة لحرق مصاحف




اجراءات أمنية مشدد في مدينة "جينسفيل" بولاية فلوريدا

"العربية.نت" ترصد غضب مسلمي أمريكا من خطة لحرق مصاحف


"العربية.نت" ترصد مسلمي أمريكا لحرق
تيري جونز


عززت السلطات الأمريكية إجراءات الأمن في مدينة جينسفيل بولاية فلوريدا، وهي المدينة التي تشهد خطة مثيرة للجدل من جانب قس مغمور ينوي حرق نسخ من المصاحف، وذلك يوم السبت الذي يوافق الذكرى التاسعة لهجمات الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) على الولايات المتحدة عام 2001.

وكان القس تيري جونز من مركز "دوف وورلد أوت ريتش"، أعلن أن يوم السبت سيكون "يوماً عالمياً لحرق المصاحف"، مما أثار انتقادات واسعة من البيت الأبيض وزعماء دينيين من جميع الديانات في أنحاء الولايات المتحدة.

وقال مدير الاتصالات بالمدينة بوب وودز: "لضمان السلامة العامة فإن مدينة جينسفيل تراقب الوضع عن كثب مع وضع خطط تضم مجموعة واسعة من خطط الطوارئ". ولم يذكر تفاصيل أخرى عن الإجراءات الأمنية المخطط لها، مشيراً إلى مخاوف أمنية.

وتحظر عمليات الحرق في العراء وخارج المنازل بمدينة جينسفيل وتحتاج إلى تصريح. وقال وودز لوكالة الأنباء الألمانية إن إدارة مكافحة الحريق رفضت منح جونز هذا التصريح. وفي حال مضي جونز قدماً في خطة حرق المصاحف، فإنه بذلك ينتهك أنظمة المدينة.

وأضاف وودز أن مسؤولي المدينة التقوا كثيراً مع ممثلين عن مركز دوف لإلغاء الخطة.

وقال عمدة المدينة كريج لو، في بيان، إنه يدين "السلوك العدواني الموجه إلى جيراننا المسلمين وأصحاب العقيدة الإسلامية في أنحاء العالم... جماعة دوف مجموعة متطرفة صغيرة وتسبب الحرج لمجتمعنا".

"العربية.نت" ترصد مسلمي أمريكا لحرق غضب في أمريكا
من جانب آخر، سجلت "العربية.نت" ردود أفعال مسلمين أمريكيين في مركز دار الهجرة في ولاية فرجينا ودار الهدى في مدينة مناسس الأمريكية ومسجد البيت المكرم والمركز الإسلامي في واشنطن ومسجد الهجرة الأولى في منطقة واشنطن دي سي.

و قال ال*** إحسان محمد لـ"لعربية.نت ": "باختصار شديد تيري جونز يريد أن ينصب نفسه حاكما على النوايا في الأرض, أنا اقسم بالله وأنا صائم لو وقع بيدي كتاب الإنجيل الآن لرفعته إلى مكان طاهر نظيف لأننا لا يكتمل عندنا إسلامنا إلا إذا آمنا بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الأخر وبالقدر خير وشره".

وتابع ال*** إحسان قائلا " حرق نسخ من المصحف لا يحسبه تيري جونز هو خير له بل هو شر له فاحسب أن هذا الرجل باء بغضب الناس في الولايات المتحدة الأمريكية قبل غضب الله الجبار الكبير لو كان يعقل ويعلم قدرة الله على خلقه".

أما الشاب الأمريكي الأسود جيررد فيلر(31 عاما) وهو من أصول أمريكية وقد اعتنق الإسلام قبل شهرين فيقول لـ"العربية.نت" : والله أن المقصود بحرق نسخة من المصحف هو الرئيس اوباما لقصد إحراجه بحجة سعة الحرية والتعبير عن الرأي وان يصنع الأمريكي ما يشاء في بلد رمزه تمثال الحرية المزعوم لكي لا تجدد ولايته للرئاسة ثانية ونحن في أجواء انتخابات".

وتابع فيلر الذي سمى نفسه يوسف قائلا : " اخبروني الشباب الذين معي أن للبيت رب يحميه واقصد الكعبة الشريفة في مكة المكرمة وللقرآن منزل عظيم لن يحتاج لجهد مسلم كي يدافع عنه لكن نحن ننصر ديننا بالرفض والشجب والاستخفاف بأفكار المتطرفين سواء كانوا مسلمين أم غير مسلمين كما أرى أن تيري جونز اليوم متطرفا تجاوز كل حدود اللياقة في التعامل مع من يشاركوه في حب بلادهم من المسلمين".

"العربية.نت" ترصد مسلمي أمريكا لحرق"خيبة فرعون وهامان"
أما محمد أمين وهو مسلم باكستاني (22عاما) فقد اخبر العربية نت قائلا " أريد أن أتحدث بوضوح أن نسخة المصحف الذي يريد أن يحرقها تيري جونز يعلمنا أن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خائبين خاسرين مدحورين وليس هنالك مقارنة بين فرعون وجنوده وبين هذا القس المغمور الذي لا يتعد أنصاره 100 شخص".

واستطرد بالقول " أخشى أن ت*** فعلة جونز الويلات ويقتل الحوار الذي ينمو يوميا في الولايات المتحدة بين الأديان والأعراق والأفكار بسلاسة".

وفي كلمة له خص بها العربية نت قال المواطن الأمريكي من أصول عربية جلال إسماعيل وهو حافظ للقران الكريم عن ظهر قلب " يحاول تيري جونز وأتباعه حرق أوراق المصحف لكن لا سبيل لهم إلى حرق القران في قلبي , والله سيطفأ الله ما أوقدت أفواههم من نيران الكلام الحاقد والفعل المشين ".

أما المواطنة الأمريكية سندس إسماعيل من أصول عربية تونسية 44 عاما " يا أخي أريد أن أسال هذا القس هل سمع تيري جونز في دولة إسلامية تم حرق إنجيل أو توراة هل سمع أن المسلمين حرقوا تلمودا أو كتاب الوصايا العشر هل سمع أن المسلمين أقدموا على إقامة تجمع للاحتفال والتباهي بحرق مقدس مسيحي؟".


"العربية.نت" ترصد مسلمي أمريكا لحرق




"hguvfdm>kj" jvw] yqf lsgld Hlvd;h lk o'm gpvr lwhpt








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس