عرض مشاركة واحدة
قديم 08-19-2010, 03:52 AM   رقم المشاركة : [1]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي كُتلة هوائية شديدة الحرارة تندفع إلى المملكة ذروتها الجمعة القادم





ذروة شدة الحرارة الجمعة ..

كُتلة هوائية شديدة الحرارة تندفعـ

كُتلة هوائية موسمية شديدة الحرارة تندفع إلى المملكة ذروتها الجمعة .. وتحذير من التعرض للشمس ..

تبقى درجات الحرارة الثلاثاء أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية ويكون الطقس مُشمساً وحاراً في مختلف المناطق بوجهٍ عام ، فما الرياح تكون شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر وقد تكون مُثيرة للغبار في جنوب و شرق المملكة.

وتتأثر المملكة إعتباراً من نهارٍ الأربعاء بموجة حارة قوية كنتيجة لاندفاع كُتلة هوائية موسمية شديدة الحرارة إلى المملكة والحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط قادمة من صحراء الجزيرة العربية، وهي مُصاحبة لامتداد سطحي للمنخفض الجوي الهندي الموسمي و ذلك في حالة تحدث للمرة الثالثة خلال الصيف الحالي، وقد تكون هذه الكتلة الموسمية الأشد حرارة خلال هذا الصيف، وتُشير آخر التنبؤات العددية بأن فترة تأثير هذه الكُتلة الهوائية شديدة الحرارة قد تمتد إلى مُنتصف الأسبوع المقبل بشدة مُتفاوتة، ولكن تبلغ ذروة تأثيرها يومي الخميس و الجمعة بمشيئة الله ترتفع درجات الحرارة بهما في بعض المناطق مثل الأغوار و العقبة والمناطق الصحراوية إلى 45 درجة مئوية أو ربما أكثر.

ويبدأ على إثر ذلك تأثر المملكة اعتباراً من نهار الأربعاء بموجة حارة قوية، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً و جافاً في مختلف المناطق، يتحول تدريجياً مع ساعات الظهيرة ليتحول ليُصبح شديد الحرارة في الأغوار و البحر الميت و خليج العقبة، إضافةً إلى المناطق الصحراوية في جنوب و شرق المملكة.

الرياح تكون شمالية شرقية معتدلة السرعة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

ليلاً، يكون الطقس دافئاً بوجهٍ عام في مختلف المناطق، و قد تظهر بعض السحب المُتوسطة. الرياح تكون شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.


و يُحذّر من:

1) خطر التعرض المُباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الظهيرة و العصر.
2) يُنصح بالإكثار من تناول السوائل و المشروبات الباردة في السَحور و عند الإفطار.
و ترتفع درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان إلى (38)، تنخفض ليلاً إلى (23).

** ذروة التأثير الخميس و الجمعة:

ويزداد تأثر المملكة الخمــيس بالكُتلة الهوائية الموسمية شديدة الحرارة و القادمة من صحراء الجزيرة العربية، و المُترافقة مع امتداد سطحي للمنخفض الجوي الهندي الموسمي.
وبالتالي يبلغ تأثر المملكة بالموجة الحارة القوية ذروته، إذ يطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 9-11 درجة مئوية، و يكون الطقس شديد الحرارة في كافة مناطق المملكة، و تكون "قياسية" الحرارة في الأغوار و البحر الميت و خليج العقبة و المناطق الصحراوية في جنوب و شرق المملكة.

الرياح تكون شمالية شرقية معتدلة السرعة في شمال ووسط المملكة، و تكون شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة على الأجزاء الجنوبية و الشرقية من البلاد.

في ساعات الليل، يكون الطقس دافئاً بوجهٍ عام في مختلف المناطق مع ظهور السحب المُتوسطة. الرياح تكون شمالية شرقية خفيفة السرعة.

و يُحذّر من:

1) خطر التعرض المُباشر لأشعة الشمس.
2) يُنصح بالإكثار من تناول السوائل و المشروبات الباردة في السَحور و عند الإفطار.
و ترتفع درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان إلى (41)، تنخفض ليلاً إلى (27).
ويستمر ذروة تأثر المملكة بالموجة الحارة القوية نهار الجمعة أيضاً، إذ يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة (في بعض المناطق) و بذلك تُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10-12 درجة مئوية، و يكون الطقس شديد الحرارة في كافة مناطق المملكة.
الرياح تكون جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، تنشط على الأجزاء الجنوبية من المملكة، تتحول في وقت مُتأخر من النهار إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
و من المُحتمل أن يطرأ انخفاض على درجات الحراة في الأجزاء الشمالية الغربية من المملكة.
و ترتفع درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان إلى (42)، تنخفض ليلاً إلى (25).
ـ



;Ejgm i,hzdm a]d]m hgpvhvm jk]tu Ygn hgllg;m `v,jih hg[lum hgrh]l








من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس