عرض مشاركة واحدة
قديم 08-02-2010, 04:34 PM   رقم المشاركة : [1]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي المريخي «المزدوج» تنازل عن جنسيته الكويتية





الخبر على موقع جريدة الراي


«هدفت توجيه رسالة إلى السلطات... بعد أن بلغ السيل الزبى»
المريخي «المزدوج» تنازل عن جنسيته الكويتية: ... وهل هي صك غفران؟
المريخي «المزدوج» تنازل جنسيته الكويتيةخالد المريخي






|كتب عبدالعزيز اليحيوح|

تنازل «المزدوج» الشاعر خالد المريخي عن جنسيته الكويتية التي حصل عليها قبل 7 سنوات وقال في تصريح بثه تلفزيون «الراي» امس، «وهل هي (الجنسية الكويتية) صك غفران تمنحك حق الدخول إلى الجنة»، واستطرد «انا سعودي في الاساس والسعودية تعتز بتاريخها ولا تسقط الجنسية عن احد».
وقال المريخي الذي كان يحمل الجنسيتين السعودية والكويتية (مزدوج)، «قصدت من وراء التنازل عن الجنسية الكويتية توجيه رسالة إلى السلطات لتمارس اجراءاتها، بعد ان بلغ السيل الزبى»، وتابع «ان القيادة السياسية (الكويتية) تمارس دورا على المواطنين وتضيق الخناق عليهم على اعتبار ان هذا مزدوج وهذا مزدوج...».
وشدد المريخي «على ان الكويت دولة حديثة نسبيا (300 - 400 سنة)، مقارنة بالمملكة العربية السعودية، وان من توافد إلى الكويت من الدول المجاورة واقام فيها منذ زمن اخلص لها».
وتناول المريخي قضية «البدون» وقال: «اعتقد ان هناك الكثير من البدون استشهد من اجل الدفاع عن الكويت، والاخلاص ليس بالهوية، انما في الولاء الصادق وفي اثبات هذا الولاء».
واوضح الشاعر خالد المريخي قائلا: «الكل يعرف انني سعودي واحمل الجنسية السعودية في الاساس، وحصلت على الكويتية (الجنسية) منذ 7 سنوات، ولكن ما يدور حاليا من غمز ولمز تجاه المزدوجين، وهدفت بعث رسالة اعبر فيها ان الجنسية (الكويتية) ليست بصك غفران تؤهل حاملها الدخول إلى الجنة، ولا تتمتع بأي اغراءات».
وقال: «السعودية تعتز بتاريخها، تاريخ الانتصارات والمعزة والكرم، وحتى القانون السعودي عندما تمنح الجنسية بموجبه لايتراجع، ولا يسقطها عن الممنوحة اليه، كما هو واقع الحال مع الجنسية الكويتية (اللي معتبرينها صك غفران)».
وختم المريخي «عندي الكثير لأفصح به ولكن احتراما وتقديرا إلى ال*** أحمد الفهد (لان له جمايل عليّّ وله قدر كبير عندي)، لا اريد الاسهاب في الكلام، لانه لو فعلت... سأضطر بالبوح بـ(كلام ما ودي قوله)».</< div>




hglvdod «hgl.],[» jkh.g uk [ksdji hg;,djdm








من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس