عرض مشاركة واحدة
قديم 07-30-2010, 09:45 PM   رقم المشاركة : [1]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي عدم تنظيم المعاشرة والتهيج المستمر يحفز على اضطراب البروستاتا !


الإفراط في العادة السرية وعدم تنظيم المعاشرة والتهيج المستمر يحفز على اضطراب البروستاتا !

تنظيم المعاشرة والتهيج المستمر يحفز

من الأسباب التي يعتقد انها تؤدي للإصابة بهذا المرض الإسراف في شرب القهوة

تعتبر اضطرابات البروستاتا من أهم أسباب مراجعة طبيب المسالك البولية عند الرجال. فهذا المرض الشائع الحدوث يقدر أن نصف الرجال يعاني من أعراضه في وقت ما من حياتهم. ولقد شاهدنا العديد من الرجال الذين تغيرت حياتهم وتبدلت أحوالهم بسبب آلام مزمنة في الحوض يعتقد ان البروستات المصدر الرئيسي لها. وعند الحديث عن أمراض البروستات دائما ما يبدأ التوجس والخوف من هذه المشكلة والتفكير بعلاقة الأعراض البولية المصاحبة والألم بأورام البروستات. لذلك رأينا ان نتطرق الى مشاكل البروستات والاسئلة المهمة التي تتكرر حولها.
البروستات هي عبارة عن غدة بحجم ثمرة الجوز تقع تحت المثانة البولية، وتحيط البروستات بمجرى البول مثل الكعكة.
تصاب البروستات بثلاثة أنواع إجمالاً من الاضطرابات الصحية: التهاب البروستات، تضحم الغدة الحميد، والأورام السرطانية.
ونستطيع القول: إن التهاب البروستات(prostatitis) ينافس سرطان البروستات وتضخم البروستات الحميد (BPH) فيما يتعلق بنسب الحدوث والانتشار وعدد الاستشارات الطبية، وتقدر نسبة حدوثه في الولايات المتحدة من 5 إلى 8%.
- وظيفة البروستات:
تعتبر وظيفة البروستات غير معروفة على وجه التحديد ومازلنا نحتاج الى مزيد من الدراسات لمعرفة دورها الوظيفي بشكل واضح، ومع هذا فمن المعروف ان هذه الغدة تساهم بجزء بسيط في صنع السائل والأنزيمات التي تساعد في تكوين المني الضروري للخصوبة الذكرية.
- التهاب البروستات:
أول الأمراض التي تصيب البروستات والتي سنفرد الحديث لها في هذا العدد هو التهاب البروستات. هذا المرض يصنف الى اربعة اقسام من حيث حدة الاصابة والمسبب وهي اجمالا تختلف عن تضخم البروستات الذي يصيب المسنين حيث ان التهابات البروستات تصيب الذكور في أي مرحلة من مراحل العمر بعد البلوغ. تمثل متلازمات التهاب البروستات مجموعة مرضية مشتركة وجمعت سوية في تصنيف واحد لأن لها جميعا أعراضا وعلامات سريرية مرتبطة تتماثل فيما بينها.
في السابق صنفت هذه الالتهابات إلى أربع فئات سريرية: الالتهاب البكتيري الحادacute bacterial))، الالتهاب البكتيري المزمن chronic bacterial))، الالتهاب اللابكتيري المزمن، واخيرا ألم البروستات المزمن prostatodynia)) وهذا الاخير ربط موخرا مع متلازمة آلام الحوض المزمن (CPPS). ويمكن الاستدلال على أي نوع منها بأخذ التاريخ المرضي والفحص السريري مع عمل بعض التحاليل اللازمة والتي تفرق بين نوع وآخر.
ويعتبر التهاب البروستات المزمن اللابكتيري أكثر هذه الأنواع شيوعا وتبرز أعراضه في آلام الحوض التي قد تكون على شاكلة ألم في الخصيتين، ألم في العضو الذكري قد يؤدي الى مشاكل في الانتصاب ،ألم في منطقة العجان بين أسفل الخصيتين وفتحة الشرج، آلام أسفل الظهر أو أعلى المثانة. كما قد يصاحبه حرقان في التبول او حرقان اثناء أو بعد القذف كما قد يصاحبه حدوث قذف دموي، كذلك يعاني كثير من المصابين من ضعف في التبول وعدم الراحة عند الجلوس لفترات طويلة على الأسطح غير اللينة.
الأسباب
- ما هي الأسباب وراء التهاب البروستات المزمن اللابكتيري..؟
مسببات التهاب البروستات غير المعروفة في 90 % من الحالات، والنسبة الباقية يكون سببها اصابة بكتيرية سابقة.
ومن الأسباب التي يعتقد انها تؤدي للإصابه بهذا المرض:
الإسراف في استعمال العادة السرية.
عدم تنظيم المعاشرة الجنسية إذ لا بد من الاعتدال في ذلك دون الإفراط أو التفريط.
الكبت الجنسي والتهيج المستمر خاصة بواسطة الصور والأفلام الجنسية.
في بعض حالات العزل (وهو الإنزال خارج المهبل).
المشروبات الكحولية.
تنظيم المعاشرة والتهيج المستمر يحفز

وكذلك الإكثار من التوابل والحوار


الإسراف في شرب القهوة والشاي والإكثار من التوابل والحوار.
كما تنسب اعراض البروستات الى التوتر والقلق والحالة الاجتماعية.
- طرق تشخيصية مختلفة لالتهاب البروستات :
تشخيص التهاب البروستات البكتيري الحاد يتم بشكل مباشر وبسهولة في المعمل. ولكن من الناحية الأخرى، فإن التشخيص المعملي لالتهاب البروستات المزمن وألم البروستات (الاحتقان ) يمثل تحديا خاصا ويعتمد بشكل عام على التاريخ المرضي والفحص السريري.
- طرق ال****:
**** التهابات البروستات بجميع أنواعه تم افراد العديد من الابحاث والدراسات الطبية لها ومازال المجال خصبا للمزيد من ال****ات المستقبلية التي تنبع اهميتها من عدم توفر دواء فعال ينهي المشكلة . ويمكن تلخيص ال****ات الحالية كالتالي:
1- ال**** الدوائي: تشكل المضادات الحيوية الركن الأساسي في ال**** على الرغم من أن نتائج الزراعة تكون غالبا سلبية. السبب لهذا الاستخدام غير الموثق للمضادات الحيوية عائد إلى أن العديد من المرضى يستفيدون من ذلك. ويوجد خيارات أخرى مثل محصرات ألفا alpha- blockers وال**** الهرموني مثل Finasteride والتي تستخدم ل**** تضخم البروستات الحميد، فبالرغم من أن آلية تأثيرها ما زالت غير واضحة، إلا أنها قد أفادت في تحسين حالات بعض المرضى. كما قد تستخدم ادوية مضادات الالتهاب والتي اوضحت العديد من الدراسات الحالية اهميتها في السيطرة على المرض.
2- ال**** العشبي: ومن اهم مايذكر هنا هو السيرنيلتون (Cernilton) والذي بينت الدراسات التجريبية له فعالية مطلقة في الحد من التهاب البروستات كما جاء في دراسة الدكتور ويدنر وزملائه بعد **** استمر 12 اسبوعا.
3- تدليك البروستات المتكرر، كان يعتبر ال**** التقليدي وتم وقفه بعد عام 1968، الا انه أصبح يستخدم ثانية، والسبب في ذلك جزئيا بسبب عجز ال**** الطبي التقليدي على تحسين أعراض أكثر المرضى، ولكن أيضا بسبب الاعتقاد بأن تلك العدوى الجرثومية المزمنة توجد في غدة البروستات في قنوات مسدودة على هيئة خراجات صغيرة جدا. إن الجمع بين تدليك البروستات والمضادات الحيوية للمعالجة في الحالات المقاومة والصعبة ربما يساعد، ولكن فعاليته النهائية لم تثبت بواسطة الدراسات الطبية.
4- ال**** الحراري باستخدام موجات الميكرويف وال**** بالإبر الصينية وأخيرا ال**** بالموجات التصادمية في منطقة العجان أفاد أيضا في تحسين حالات بعض المرضى.


تنظيم المعاشرة والتهيج المستمر يحفز
تنسب أعراض البروستات إلى التوتر والقلق والحالة الاجتماعية



كما يجب ملاحظة ما يأتي عند ال****:
- عدم تعاطي المشروبات الكحولية.

- تنظيم أوقات المعاشرة الجنسية وعدم الإسراف فيها (لأن من يرهق نفسه جنسياً مبكراً ي*** جنسياً مبكراً).
- معالجة الإمساك إن وجد.
- الابتعاد عن التوابل والحوار.
- الإقلاع عن العادة السرية.
- الابتعاد عن المثيرات الجنسية.
في خاتمة هذا الحديث تجدر الإشارة إلى قلق الكثير من المصابين بهذه المتلازمة من حدوث عواقب على المدى البعيد لهذا المرض. وهنا أحب التأكيد أن الدراسات مازالت مستمرة في هذا المجال ولم يثبت إلى وقتنا هذا أن التهاب البروستات المزمن غير البكتيري يؤدي إلى حدوث سرطان البروستات أو يقلل من فرص الإنجاب عند الرجال.


تنظيم المعاشرة والتهيج المستمر يحفز
البروستات غدة بحجم ثمرة الجوز تقع تحت المثانة البولية




تنظيم المعاشرة والتهيج المستمر يحفز
اضطرابات البروستاتا






المصدر

http://www.alriyadh.com/2010/04/24/article519262.html



u]l jk/dl hgluhavm ,hgjid[ hglsjlv dpt. ugn hq'vhf hgfv,sjhjh !








من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس