عرض مشاركة واحدة
قديم 07-25-2010, 02:34 AM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 كاميرون يطالب حكومته بتقديم احتجاج رسمي لـ "فايس بوك"


هاجم رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون موقع الفايس بوك واتهمه بانتهاك الشروط التي فرضها على نفسه والقواعد التي يجب أن تسير عليها الأمور وذلك بعد أن رفض القائمون على إدارة الموقع حذف صفحة القاتل المسلح راؤول موت والتي امتلأت بالتعليقات التي أرسلها عدد من الأشخاص يدعمون فيها راؤول الذي وصفه كاميرون بالقاتل القاسي ولا يستحق التعاطف.


كاميرون يطالب حكومته بتقديم احتجاج صحفة راؤول على الفايس بوك أمر رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون حكومته بتقديم احتجاج رسمي لإدارة الفايس بوك بسبب قيامها بالسماح لثلاثين ألف عضو بالإنضمام لصفحة تمجد



جرائم راؤول موت وتبدي تعاطفهم معه، وتبني عضو البرلمان كريس هيتون دعوة رئيس الوزراء البريطاني لإغلاق صفحة راؤول التي وصفها بأنها تنتهك شروط موقع الشبكة الإجتماعية.
وصرح كريس هيتون للديلي ميل بأن الفايس بوك اعتاد الأ يفعل الأشياء الصائبة إلا بعد ضغوط من الجماهير، وأشار إلى أن بعض التعليقات الواردة على صفحة راؤول موت تحريضية تدعو الناس إلى فعل أشياء رهيبة ضد النساء ورجال الشرطة.
وقال بأن ما يطالبون به ليس تدخلاً في قوانين الموقع ولكن وظيفة رجال السياسة هي تنبيه المجتمع حينما يحتاج الأمر لوقفة والتحذير من أن هناك تجاوزاً للحدود، وأكد أن الأمر ليس تدخلاً في الحريات ولكنهم يريدون من الذين يقومون باستضافة هذه المواقع أن يتحملوا بعض المسؤولية.
وأضاف بأنهم يطالبون موقع الفايس بوك بالتزام الشروط والضوابط الواردة فيه، وذلك لأن التحريض الموجود في صفحة راؤول موت أمر منافي لشروط استخدام الموقع، كما أن معظم رواد الموقع مراهقون تتراوح أعمارهم ما بين 10 و18 عاماً ومن الممكن أن يتأثروا بالتعليقات الرهيبة الموجودة على هذه الصفحة.


كاميرون يطالب حكومته بتقديم احتجاج كريس براون

ولقد صرح كاميرون أمام مجلس النواب أن راؤول موت قاتل قاسي ولا يستحق أي قدر من التعاطف، وينبغي أن يكون التعاطف مع ضحاياه ومع الدمار الذي ألحقه بالمجتمع أما هو فلا يستحق أي قدر من التعاطف.
ولم تفلح اعتراضات رئيس الوزراء البريطاني في اقناع إدارة الفايس بوك بحذف صفحة (راؤول موت أنت أسطورة) بالرغم من أن العديد من المشاركين فيها هاجموا رجل الشرطي الذي اعتدى عليه موت وأشاروا إلى أمنياتهم بقتل موت للمزيد من الناس.
وقال المتحدث باسم الفايس بوك أن من يرونه بطلاً يعبرون عن وجهة نظرهم الشخصية، وأشارت إدارة الفايس بوك في ردها عل طلب إغلاق الصفحة بأن هذه الصفحة يمكنها أن تساعد الناس في التعبير عن وجهات نظرهم حول هذا الموضوع المثير للجدل.




من جانب آخر أكد مساعدو رئيس الوزراء البريطاني أنه لا يعتقد في الرقابة ولكنه يرى أنه يجب على الشركات أن تتحمل مسئولياتها تجاه المجتمع ويرى أن هذه الصفحة يجب أن يتم رفعها لما تسببه من إشاعة لثقافة تمجيد المجرمين وجعلهم قدوة للشباب والمراهقين.
وكان النائب كريس هيتون قد قدم استجواباً لرئيس الوزراء البريطاني انتقد فيه سماح موقع الفايس بوك بانشاء صفحة تمجد راؤول موات وقال إن الرجل ليس بطلاً بل هو قاتل لذلك فالتعليقات المتعاطفة معه تثير الإشمئزاز، ويجب على ادارة الفايس بوك أن تفهم أن سماحها بهذه التعليقات يثير غضب الناس.
وانضمت كيلي ستوبارت الأخت غير الشقيقة لسامنثا ستوبرت التي أصابها راؤول إلى الجبهة التي تهاجم الفايس بوك بسبب عدم إزالته للصفحة التي تمجد القاتل وقالت إن التعليقات الموجودة على هذه الصفحة مثيرة للإشمئزاز.
وقال دافيد رازباند الذي أصيب بالعمى حينما أطلق عليه راؤول موات الرصاص إنه يشعر بجرح عميق حين يجد الناس يصفون هذا القاتل بأنه بطل وأسطورة، فهو ليس بطلاً بل هو شخص أناني وشرير، وقد أصيب دافيد رازباند ببرصاص موت حينما كان يفر بعد إصابته لسامنثا ستوبرت وقتله لصديقها كريس براون بعد أن فضلته عليه.
وبعد أن استطاع رجال الشرطة محاصرته في نورثمبلاند ليلة الجمعة الماضية قام راؤل موات بقتل نفسه، ولقد تعاطف الكثيرون مع راؤول وقال بعضهم على صفحة الفايس بوك الخاصة به أنه كان محقاً في قتل صديق حبيبته الجديد.


;hldv,k d'hgf p;,lji fjr]dl hpj[h[ vsld gJ "thds f,;"








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس