عرض مشاركة واحدة
قديم 07-25-2010, 02:30 AM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 بعد أن اجتذب 500 مليون شخص الفيس بوك.. الطريق للمليار مستخدم يبدأ من أسيا




وفقا للارقام الصادرة عن الشبكة الالكترونية الاجتماعية الاولى فى العالم الفيس بوك Facebook، فإن عدد الأشخاص الذين يستخدمون الموقع قد تجاوز النصف مليار شخص، وهو ما دفع العديد من خبراء ومحللى شبكة الانترنت بأن تاثير الموقع الاجتماعى الاشهر عالميا يقوده نحو المسار الصحيح لتجاوز عضوية المليار مستخدم بشكل مريح، خاصة أن الأسواق الأسيوية لا زالت تنتظر المزيد.
يأتى إعلان الفيس بوك بأن أعضائه تجاوزوا النصف مليار شخص بعد اعلان مماثل قبل خمسة أشهر ونصف الشهر لتحقيق رقم 400 مليون مستخدم ، و معظم هذا النمو من اعضاء البلدان غير الناطقة باللغة الإنجليزية.
ويقول محللون لصحيفة الفايننشيال تايمز إن انتشار استخدام موقع الشبكة الاجتماعية ياتى كنتيجة لدعوة المستخدمين لاصدقائهم للانضمام الى الشبكة ، و قضاء معظم وقتهم على الانترنت هناك.
ففى البرتغال على سبيل المثال خلال العام الماضى ، وجد ان مستخدمى الانترنت هناك ارتفع قضائهم الوقت على الفيس بوك من 10 % الى 63% ، و هو ما يتطابق مع تزايد نسبة التواجد على الموقع فى بقية القارة الاوربية .
ويقول اندرو ليبس مان الباحث بمؤسسة ComScore لابحاث الانترنت ان 92% من مستخدمى الانترنت فى تركيا و 87% فى اندونيسيا و 80% من بريطانيا يدخلون على هذا الموقع .
و يؤكد ان هذه الأرقام العالية حتى في البلدان التي تستخدم الموقع على نطاق واسع ، مثل الولايات المتحدة ، تشير إلى أن هناك مساحة كافية للانتشار و النمو هناك.
وعن المحطة التالية للنمو و الانتشار، يعمد مسئولى الفيس بوك بشكل متزايد الى الاسواق الناشئة ، وآسيا ، حيث مستويات الاستخدام مازالت منخفضة.
كما بدأوا التطلع إلى مستخدمي الهواتف المحمولة بدلا شبكة الإنترنت ، فقد قاموا على سبيل المثال بارسال فريق من المهندسين لتطوير خدمة الهاتف المحمول في اليابان ، حيث ان معدل الانتشار يبلغ 7 في المائة فقط.
وكشفت الشركة يوم الاربعاء ان عدد من المستخدمين في البرازيل ، وهى واحدة من المعاقل القليلة لخدمة جوجل اوكت المنافس ، قد ارتفع إلى 6 ملايين بدلا من 1.3مليون العام الماضي.








fu] Hk h[j`f 500 lgd,k aow hgtds f,;>> hg'vdr gglgdhv lsjo]l df]H lk Hsdh








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس