عرض مشاركة واحدة
قديم 06-20-2010, 05:10 PM   رقم المشاركة : [1]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي الإيكرابلين: وحش البحار الروسي الذي يحمل 6 رؤوس نووية




الإيكرابلين: وحش البحار الروسي الذي يحمل 6 رؤوس نووية!



الإيكرابلين: البحار الروسي الذي يحمل
يمكننا القول أنها سفينة تستطيع الطيران في الهواء، ويمكننا القول أنها طائرة تستطيع الإبحار في الماء!
لكن في كل الأحوال اسمها هو “لُون إيكرابلين” حاملة الصواريخ الروسية العملاقة. ولو استطعنا تجاهل شكلها المريع (كعادة الروس)، فستثير دهشتكم بالتأكيد حين تعلمون أنه تم صناعة هذه الطائرة منذ 23 عاماً في العام 1987 أيام الحرب الباردة!
الإيكرابلين: البحار الروسي الذي يحمل
يصل طول هذه الطائرة لـ73 متر، وهي بذلك واحدة من أكبر الطائرات التي تم صنعها على الإطلاق، بينما يصل وزنها لـ350 طن، وتستطيع الطيران بسرعة 547 كم في الساعة.

الإيكرابلين: البحار الروسي الذي يحمل
وتستطيع طائرة لُون إيكرابلين Lun-class Ekranoplan العملاقة أن تحمل مليون كجم من المعدات والجنود، مع ستة صواريخ موسكيت، وهي صواريخ مضادة للسفن وقادرة على حمل رؤوس نووية!
الإيكرابلين: البحار الروسي الذي يحمل
وعلى الرغم من أن الروس تقدموا في هذا المشروع كثيراً أيام الحرب الباردة، إلا أنه توقف بعدها ليتم تحويلها إلى طائرات إنقاذ. لكن بالطبع لم يتم تنفيذ هذا التحويل وظلت ملقاة من حينها في حوض جاف!
الإيكرابلين: البحار الروسي الذي يحمل
المثير أن هذه الإيكرابلين لا تطير بالمفهوم الذي نعرفه، بل تستخدم ما يعرف بالتأثير الأرضي Ground Effect، ومعناه أن هذه المركبة تستطيع الارتفاع عن سطح الأرض من خلال وسادة هوائية يسببها الضغط الجـوي الذي ينشأ نتيجة التفاعل بين الأجنحة والأرض!
لذا فالأصح أن نقول “مركبة” وليس طائرة، لأنها لا تطير بالمفهوم الذي نألفه في الطائرات.
الإيكرابلين: البحار الروسي الذي يحمل
ومركبات التأثير الأرضي بالمناسبة هي تكنولوجيا تفوق فيها الروس بمراحل عن العالم أجمع، وأنتجوا منها العديد من المركبات مثل مركبة الـKM العملاقة:
الإيكرابلين: البحار الروسي الذي يحمل
وبلغ طول هذا الوحش أكثر من 100 متر، واستخدمت 10 محركات توربينية وبلغ وزنها 554 طن وكانت مشروعاً سرياً بدأ في العام 1966 لكن كشفته أقمار التجسس الأمريكية.
وميزة هذه التكنولوجيا هي أن هذه المركبات العملاقة تستطيع:
- الإبحار في الماء.
- الطيران في الهواء.
- السير على اليابسة.
فضلاً عن قدرتها التسليحية الهائلة! لكن توقف هذا المشروع كما ذكرنا بسبب انتهاء الحرب الباردة، وبسبب مشاكل في التمويل والتطوير.
وعلى الرغم من أن إمكانيتها رائعة لكن لا أفهم لم تكون تصميمات الروس دائماً غريبة وبعيدة كل البعد عن الجمال (من وجهة نظري على الأقل!). لكن على أي الأحوال هي تكنولوجيا رائعة بكل تأكيد.




hgYd;vhfgdk: ,pa hgfphv hgv,sd hg`d dplg 6 vc,s k,,dm








من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس