عرض مشاركة واحدة
قديم 05-27-2010, 05:27 PM   رقم المشاركة : [1]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي فيديو - شابان وفتاة سعوديون يصفون المملكة بالتخلف ويدعون إلى الاختلاط في برنامج أمريكي


HTML clipboard
مواطنون يتجهون إلى رفع دعوى قضائية ضدهم ويتساءلون كيف صوِّر في جدة؟

خالد علي- سبق- جدة: استمراراً لتشويه صورة المملكة والشعب السعودي والتطاول على العادات والتقاليد والسخرية منها, قامت القناة الأمريكية العالمية MTV, بتصوير حلقة من برنامجها الشهير " الحياة الحقيقةTRUE LIFE "، الذي تم تصويره في مدينة جدة , ويظهر فيه شابان سعوديان وفتاة , من أبناء جدة ينتقدون بشدة العادات والتقاليد السعودية , ويدعون إلى علاقات بين الشباب والفتيات كما هو في أوروبا, وتخرج الفتاة مع الشاب والعكس, وتظهر الفتاة وهي تتحدث مع شاب صديقها, وكذلك يظهر شاب وهو يتحدث مع فتاة سعودية ويقول إنه لم يرها منذ سنة لأن والديها يمنعانها من ذلك , وهو ما أثار غضب عدد كبير من المواطنين , إحتجاجا على هذه الإساءات ضد الوطن والعادات والتقاليد.
وعلمت "سبق" أن عدداً كبيراً من المواطنين في مدينة جدة سيقومون برفع دعوى قضائية ضد شابين وفتاة سعوديين مطلع الأسبوع المقبل للمحكمة الجزئية بجدة، لظهورهم في البرنامج الأمريكي وانتقادهم بعنف للعادات والتقاليد السعودية, وإظهار المجتمع السعودي على أنه مجتمع متخلف وتكثر فيه الأخطاء .

كما تم إطلاق حملة على موقع الفيس بوك بعنوان "لن نسمح باختراق قيم المجتمع السعودي" ، بعد عرض البرنامج على القناة ومدته ساعة كاملة طالب فيها هؤلاء الشباب بضرورة تغيير المجتمع السعودي ومشاركة المرأة في المجالس البلدية وإتخاذ القرارات وقيادة السيارة والسماح للشباب والفتيات بتكوين صداقات وتغيير لون العباءة من الأسود إلى ألوان أخرى مختلفة، إضافة إلى تحدثهم في قضايا سياسية واجتماعية .

ويظهر البرنامج الشهير " الحياة الحقيقةTRUE LIFE "، الذي تم تصويره في مدينة جدة ، الفتاة السعودية فاطمة التي تعلن بأنها ترغب في تغيير لون العباءة الأسود إلى ألوان أخرى مختلفة وأنها بدأت في مشروع خاص بهذا النوع من العباءات وهناك عدد كبير من الفتيات يقبلن على شرائها .

كما تقوم فاطمة بارتداء زي رياضي رجالي وتضع قبعة رياضية للظهور بمظهر الشاب, حتى تتمكن من قيادة دراجتها الهوائية في شوارع مدينة جدة, وهو ما قام البرنامج أيضاً بتصويره ، كما تظهر مع أحد الشباب ويدعى " أحمد علي" أنه صديقها للإشارة إلى أنه يمكن تكوين صداقات بين الشباب والشابات ، مشيرة إلى أنها غير راضية على الأوضاع المرة في السعودية .

فيما يقوم شاب ويدعى "عزيز" بالتحدث عن وجود الكثير من المضايقات للشباب والشابات , وعدم تركهم لتكوين صداقات بين الجنسين , وعدم السماح للشباب بالدخول إلى الأسواق , زاعماً بأنه لا توجد أي مشكلة في أن يكون للفتاة علاقة مع شاب ويخرجون سوياً إلى أي مكان عام , موجهاً انتقادات عنيفة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي تمنع ذلك.

ويظهر في البرنامج " عزيز " وهو يقوم بالإتصال على إحدى الفتيات, ويقول إنها صديقته , ويطلب لقائها في أحد المراكز التجارية بجدة ، حيث يتوجه إلى هناك ويظل ينتظرها إلا أنها لا تأتي قائلاً إنه لم يرها منذ عام لأنها تخاف أهلها والمجتمع ، وينتقد "عزيز" العادات والتقاليد في السعودية.

واعتبر العديد من المواطنين فعل الشاب "عزيز" بالتباهي والمجاهرة بعلاقاته مع الفتيات, بأنها ذات الطريقة التي ظهر بها المجاهر بالرذيلة في برنامج " أحمر بالخط العريض".

كما يظهر في البرنامج شاب ثالث يدعى "احمد" فيتطرق إلى العديد من القضايا السياسية والاجتماعية, ويطالب بحرية المرأة والسماح لها بقيادة السيارة, والمشاركة في إتخاذ القرارات في المجالس البلدية , وغيرها من المواقع وعدم تهميشها، مؤكداً أنه حق ولا يطلب إنما الحق يؤخذ, وإنه سيظل يعمل حتى تنال المرأة السعودية كامل حقوقها ، ويعرض "أحمد " أمام الكاميرا عدداً من الكتب التي يزعم بأنها ممنوعة في السعودية ، كما يتطرق إلى قضايا الفقر في المملكة .

ويتحدث المشاركون عن العديد من القضايا التي يرون بأنها معقدة للغاية, وأن التطور في السعودية بطيء جداً، إضافة إلى تطرقهم إلى إغلاق المحال التجارية أثناء الصلاة وتوقف الحياة لخمس مرات يومياً ، وقضايا فصل الجنسين في العديد من المجالات.

لمشاهدة مقطع الفيديو كاملا ومدته حوالى ساعة واحدة



td]d, - ahfhk ,tjhm su,]d,k dwt,k hgllg;m fhgjogt ,d]u,k Ygn hghojgh' td fvkhl[ Hlvd;d








من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس