عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-2010, 06:12 AM   رقم المشاركة : [1]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي منع بدكير السمك وملاحقة المراكز التي تستخدمه!



حذر الدكتور خالد بن محمد إدريس منظاهرة تفشي مرض الكبد الوبائي والإيدز جرّاء الظاهرة الجديدة التي انتشرت أخيراً فيعدد من المراكز النسائية والصالونات، تتعلق بتنظيف الجلد الناشف ومعالجته من خلالوضع القدمين في أحواض سمك صغيرة أو كما يسمى "بدكير السمك".
بدكير السمك وملاحقة المراكز التي
من الممكن ان ينقل السمك العدوى بينالناس
وطالب بملاحقة هذه المراكزالنسائية وتكثيف الجولات الميدانية عليها لدرء المخاطر التي تتسبب فيها في المجتمع،مثمناً قرار وزارة الصحة في تجريم ظاهرة "بدكير السمك" والتي أسهمت العمالةالآسيوية في انتشارها عبر المشاغل ومراكز التجميل والصالونات النسائية لتنظيف الجلدالناشف.
وقال إن ممانعة وزارة الصحة وتفاعلها مع مثل هذه الأعمال وتصديهاهي خطوة إيجابية لما يؤثر سلبياً في صحة المواطنين، خصوصاً عقب ظهور عدد من هذهالصالونات في جدة وبالذات النسائية التي انتشرت الظاهرة فيها بشكل كبير نتيجة قلةالرقابة عليها ودون تصاريح من أي جهة رسمية حيث قام بعض الصالونات النسائية بعملأحواض أسماك واستيرادها من الخارج ثم تقديم الخدمة للزبائن الغافلين عن مخاطرها، إذإنه من الممكن أن ينقل هذا السمك العدوى بين الناس، بالذات الأمراض الفيروسية، مثلالكبد الوبائي والإيدز علاوةً على كون الماء غير معقم وما يحتويه من جراثيم وبكترياوفطريات. وأكد أن معظم دول أوروبا والولايات المتحدة منعت هذه الخدمة العام الماضيلكونها مخالفة لجميع لوائح النظافة والتعقيم وحماية المواطنين



lku f];dv hgsl; ,lghprm hglvh;. hgjd jsjo]li!








من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس