عرض مشاركة واحدة
قديم 10-20-2008, 07:59 AM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 الصفاقسي يطيح بالإفريقي ويصعد لنهائي الكونفدرالية


أكمل نادي الصفاقسي -حامل اللقب- العقد التونسي في نهائي كأس الكونفدرالية، ليواجه بذلك النجم الرياضي، بعدما تغلب على مواطنه الإفريقي بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى.

وجاء هدفا الصفاقسي بواسطة عبد الكريم النافطي في الدقيقة 34، وكريم بن عمر في الدقيقة 93.

وضمن الصفاقسي صدارته للمجموعة بـ13 نقطة وبفارق خمس نقاط عن الإفريقي صاحب المرتبة الثانية، ليتأهل بذلك مباشرة إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، مواجها مواطنه النجم الذي احتل صدارة مجموعته الثانية بـ10 نقاط متفوقا على المريخ السوداني بنقطة واحدة، بعدما تغلب على الشبيبة الجزائري بهدفين دون رد.

وتعتبر الأندية التونسية الأكثر فوزا بتلك البطولة، ففاز النجم باللقب ثلاث مرات سابقة مقابل مرتين فقط للصفاقسي؛ مما يعني أن تونس ضمنت احتضان كأس البطولة للمرة السادسة والثالثة على التوالي، بعدما حصل الناديان السابق ذكرهما على اللقب في الموسمين الماضيين، في الوقت الذي مازالت السجلات تشير إلى تتويج الشبيبة الجزائري بالمسابقة الكونفدرالية ثلاث مرات.

دخل الصفاقسي المباراة التي تقام على أرضه ووسط جماهيره في حاجة لنقطة التعادل فقط؛ لضمان التأهل إلى نهائي البطولة نظرا لتفوقه على الإفريقي بنقطتين، إلا أن أصحاب الأرض لعبوا على تحقيق الفوز تجنبا لظروف معاكسة من قبل منافسه القادر على تسجيل هدف في أي وقت.

وبدأت المباراة بشكل متوازن، خصوصا مع حرص الفريقين على عدم إصابة مرماهما بهدف مبكر يربك الحسابات، إلا أن الصفاقسي كان يفرض نوعا من الضغط الهجومي على دفاع الإفريقي في أوقات متفرقة من الشوط.

ونجح عبد الكريم النفطي في تسجيل الهدف الأول للصفاقسي في الدقيقة 34 من ضربة حرة مباشرة بالقرب من حدود منطقة الجزاء، ليسددها على مرمى الإفريقي الذي فشل حارسه عادل النفزي في التصدي للكرة قبل أن تسكن شباكه.

وكاد زبير السافي يضيف الهدف الثاني بعدما حول برأسه عرضية النافطي من الناحية اليسرى لدفاع الإفريقي، إلا أن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى النفزي قبل أن يشتتها المدافعون بعيدا عن منطقة الجزاء، ليطلق الحكم بعدها صفارته معلنا نهاية الشوط الأول.

وحاول الإفريقي تعديل النتيجة مع بداية الشوط الثاني، إلا أن جميع محاولاتهم لإدراك التعادل باءت بالفشل نظرا للتمركز الصحيح من قبل لاعبي الصفاقسي داخل مناطقهم الدفاعية.

وتسبب مرور دقائق الشوط الثاني دون تسجيل الإفريقي لهدف التعادل إلى انخفاض الروح المعنوية للاعبيه، خصوصا وأن التعادل لن يكفي لتأهلهم إلى المباراة النهائية، ومع ذلك ظلت المحاولات مستمرة إلا أنها افتقدت للخطوة الحقيقية التي تهدد مرمى حامل اللقب.

وباغت كريم بن عمر حارس مرمى الإفريقي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعيدا عن الرقابة الدفاعية، لتسكن الكرة داخل الشباك، معلنا تقدم الصفاقسي بالهدف الثاني في الدقيقة 93.\

وفي نفس المجموعة تغلب حرس الحدود المصري على ضيفه إنتركلوب الأنغولي بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة تحصيل حاصل بعدما تأكد الناديان عدم تأهلهما إلى الدور النهائي.

سجل أهداف الحرس أحمد مكي - هدفين- وأحمد فوزري وأحمد عبد الغني، فيما أحرز للإنتر هدفه الوحيد بترو ديوكو.

واحتل الحرس المركز الثاني في مجموعته الأولى بـ10 نقاط، وجاء الإنتر أخيرا بثلاث نقاط فقط.



hgwthrsd d'dp fhgYtvdrd ,dwu] gkihzd hg;,kt]vhgdm








من مواضيع kakagooal
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس