عرض مشاركة واحدة
قديم 10-20-2008, 07:39 AM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 فيا "الهداف" يقود فالنسيا للصدارة الإسبانية وبرشلونة يواصل انتصاراته


قاد النجم الإسباني الكبير ديفيد بيا فريقه فالنسيا للفوز برباعية نظيفة على ضيفه نومانثيا مساء الأحد، ضمن المرحلة السابعة للدوري الإسباني الممتاز، ليعتلي صدارة هدفي الدوري الإسباني الممتاز، ويقود فريقه لصدارة المسابقة نفسها.

افتتح بيا رباعية فالنسيا في الدقيقة الخامسة من المباراة التي أقيمت على ملعب "دى ميستايا"، وكذلك اختتمها في الدقيقة 87 ليعتلي صدارة الهدافين بثمانية أهداف، وكان خوان ماتا والنجم فيستنتي روديغيز صاحبي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 72، 82.

الفوز رفع رصيد فالنسيا إلى 19 نقطة في المركز الأول، متفوقا على فياريال (17) وريال مدريد (16)، فيما تجمد رصيد نومانثيا عند أربع نقاط في المركز الأخير.

هذا الفوز أيضا هو السادس لفالنسيا هذا الموسم مقابل تعادل واحد علما بأنه الوحيد إلى جانب فياريال وسيفيليا لم يتذوق طعم الهزيمة حتى الان.

بدأت المباراة هادئة حتى وضع بيا الهدف الأول في شباك الضيوف، وتغيرت الحال تماما في الشوط الثاني، حيث انهار نومانثيا بشكل كبير بعدما مني مرماه بالهدف الثاني الذي حمل توقيع ماتا، وكان لبيا دور فيه أيضا.

فقد مرر بيا كرة بينية اصطدمت بقدم أحد مدافعي نومانثيا، ووصلت لماتا داخل منطقة الجزاء، ولعبها بيسراه رائعة على يمين الحارس.

بعدها بدقائق تألق فيسنتي وعاد لمستواه المعروف عندما تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، واستقبلها على صدره ثم أودعها الشباك قوية بيسراه.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق عاد بيا، وأضاف الهدف الثاني له والرابع لفريقه بتسديدة قوية سكنت الشباك، معلنة عن نهاية الرباعية.

وفي مباراة ثانية ، واصل برشلونة انتصاراته وحقق فوزه الخامس على التوالي عندما تغلب على مضيفه أتلتيك بلباو بهدف وحيد سجله الدولي الكاميروني صامويل إيتو عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الفرنسي تييري هنري وسددها من حافة المنطقة على يسار الحارس في الدقيقة 63.

وكان برشلونة قد تغلب على مضيفه خيخون 6-1، وضيفه بيتيس 3-2، ومضيفه إسبانيول 2-1، وضيفه أتلتيكو مدريد 6-1.

هذا الفوز عاد برشلونة للمركز الثالث برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف أمام غريمه التقليدي ريال مدريد الفائز على جاره ومضيفه أتلتيكو مدريد 2-1 في افتتاح المرحلة.

وفي بقية مباريات الأحد تعادل بلد الوليد مع ريكرياتيفو هويلفا 1-1، وفاز مالجا على خيتافي بهدفين مقابل هدف، وكذلك فاز ريال بيتيس على ريال مايوركا بثلاثية نظيفة، وخيخون على أوساسونا بهدفين مقابل هدف، فيما تعادل راسينغ سانتاندر مع ديبورتيفو لاكورونيا سلبيا.



tdh "hgi]ht" dr,] thgksdh ggw]hvm hgYsfhkdm ,fvag,km d,hwg hkjwhvhji








من مواضيع kakagooal
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس