عرض مشاركة واحدة
قديم 10-20-2008, 07:30 AM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

10 بفوز مثير قادسية على السالمية 4-3


القادسية يضع قدما في نهائي خليجي 24

وضع القادسية الكويتي قدما في المباراة النهائية لبطولة الأندية الخليجية "خليجي 24 للأندية"، بفوزه المثير على شقيقه السالمية 4-3 مساء الأحد على استاد ثامر في ذهاب قبل النهائي.

سجل أهداف القادسية التونسي سليم بن عاشور (7)، وأحمد عجب (21)، ومساعد ندا (79 من ركلة جزاء)، وناصر الهاجري (87 خطأ في مرمى فريقه)، فيما سجل للسالمية بشار عبد الله (27)، وفهد الرشيدي (55)، وحمد حربي (76).

وبهذه النتيجة اقترب "الأصفر" بشدة من الصعود للنهائي قبل خوض مباراة العودة يوم 25 الشهر الجاري، على استاد محمد الحمد في نادي القادسية.

قدم الفريقان أداء هجوميا منذ انطلاق الشوط الأول، ونجح القادسية في فرض سيطرته وتقدم بهدفين ثم تراخى قليلا فنشط السالمية، ونظم صفوفه، وتمكن من تقليص الفارق، وأهدر بعدها عدة فرص لإدراك التعادل.

وكانت الكلمة الأولى للقادسية، بعد وصول الكرة إلى التونسي سليم بن عاشور، إثر كرة حاول دفاع السالمية إبعادها فسيطر عليها عاشور ولعبها ببراعة من حدود منطقة الجزاء خدعت الحارس حميد القلاف، واستقرت في الزاوية اليمنى الأرضية.

ومنح المهاجم العائد من الإصابة عجب، والذي شارك أساسيا للمرة الأولى منذ فترة طويلة، هدف التعزيز إثر ركلة ركنية نفذها بن عاشور وحضرها خلف السلامة برأسه إلى عجب أمام المرمى، فغمزها برأسه أيضا في الشباك.

وقام السالمية بردة فعل في محاولة لتلقيص الفارق، وأرسل حمد حربي كرة عالية أخطأ الحارس نواف الخالدي في الخروج من مرماه لقطعها، فلم يصل إليها، ووجدت رأس بشار عبد الله فأودعها في المرمى الخالي.

ولم يختلف الشوط الثاني عن سلفه، فجاء مثيرا من الفريقين وشهد تقلبا في النتيجة وحمل في 4 أهداف بدأها السالمية، بعد حصوله على ركلة حرة سددها محمد حسين بقوة ارتدت من الحارس الخالدي إلى رأس الرشيدي، فأرسلها إلى الزاوية اليسرى الأرضية مدركا التعادل.

وكاد الرشيدي يضيف الهدف الثالث لفريقه والثاني له بعد تمريرة من بشار لعبها بيمناه لحظة خروج الخالدي من المرمى انحرفت عن القائم الأيسر بقليل.

وما فشل فيه الرشيدي نجح فيه حمد حربي الذي تلقى كرة طويلة من بعد منتصف الملعب بقليل، فسددها بيسراه بمهارة من فوق الحارس الخالدي، مسجلا الهدف الثالث للسالمية ووضعه في المقدمة للمرة الأولى في المباراة.

وبعد ثلاث دقائق اخترق قائد القادسية صالح ال*** منطقة جزاء السلامية، وتعرض لعرقلة من حربي العائد للدفاع، وحصل على ركلة جزاء ترجمها مساعد ندا بنجاح في مرمى القلاف رغم محاولة التصدي لها.

وأطلق القادسية الرصاصة الأخيرة على السالمية، عندما أرسل البديل عامر معتوق كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء حاول المدافع ناصر الهاجري تشتيتها، فتحولت إلى داخل شباك فريقه بالخطأ مهديا القادسية الهدف الرابع.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع احتكاكا بين محمد حسين ولاعب القادسية الإيفواري إبراهيما كيتا، فتدخل على إثره رجال الأمن وأعادوا الأمور إلى نصابها.

الجدير بالذكر أن مباراة ذهاب قبل النهائي الثانية ستقام يوم الاثنين بين الأهلي والنصر السعوديين على أرض الأول.



ft,. ledv rh]sdm ugn hgshgldm 4-3








من مواضيع kakagooal
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس