عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2010, 03:00 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 هآرتس تحذر الكيان الاسرائيلي من عدم إعادته الجولان لسوريا



هآرتس تحذر الكيان الاسرائيلي إعادته

اعتبرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أنه على كيان الاحتلال الاسرائيلي أن ينزع فتيل التوتر المتصاعد على الحدود الشمالية، مشددة على ضرورة اعادة احياء مفاوضات التسوية مع سوريا.

ودعت الصحيفة لعدم استغراب تحول تهديدات سوريا بالحرب إلى حقيقة في حال أصر رئيس وزراء حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو على رفض الانسحاب من الجولان.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تعمل ما بوسعها لتهدئة الوضع، مشيرة الى أن واشنطن حذرت الكيان الاسرائيلي بشكل متكرر من إمكانية حصول مشكلات ناجمة عن "سوء تقدير".

ولفتت هآرتس إلى أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن سيقوم بزيارة الاراضي الفلسطينية المحتلة الأسبوع المقبل حيث من المفترض أن يدفع الاحتلال إلى "ضبط النفس" وتجنب أي عمل عسكري في الوقت الحاضر.

ورأت الصحيفة أن الاحتلال الاسرائيلي يخشى بحق أن يكون محاطا بصواريخ قادرة على ضرب المدن الرئيسة في قلب البلاد وقواعد سلاح الجو، مقرة بأن هذه الصواريخ منتشرة حاليا في سوريا ولبنان وقطاع غزة.

واعتبرت أن على الاحتلال، بدلا من التهديد بالحرب، أن يحاول اعادة احياء المفاوضات مع سوريا بهدف توقيع اتفاق تسوية معها، مؤكدا اذا أصر نتانياهو على رفض الحديث مع سوريا لأنه يرفض الشروط المسبقة أو إذا تمسك بوجهة نظره الرافضة لترك مرتفعات الجولان، عندها "لا تتفاجأوا إذا تحولت تهديدات دمشق إلى واقع".







iNvjs jp`v hg;dhk hghsvhzdgd lk u]l Yuh]ji hg[,ghk gs,vdh








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس