عرض مشاركة واحدة
قديم 03-02-2010, 02:57 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي بدء اعمال المؤتمر الدولي الـ 23 للوحدة الاسلامية في طهران



اعمال المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية

افتتحت في العاصمة الايرانية طهران اليوم الثلاثاء، اعمال المؤتمر الدولي الثالث والعشرين للوحدة الاسلامية بحضور مفكرين وعلماء من مختلف انحاء العالم الاسلامي.

ودعا ال*** هاشمي رفسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران، خلال افتتاح المؤتمر، الى ضرورة ترسيخ ثقافة الوحدة الاسلامية ومعالجة مواطن الاختلاف بين المذاهب بالاحتكام الى البحث العلمي الاخوي والبناء بعيدا عن العنف.

وشدد رفسنجاني على ان نشر الوحدة الاسلامية هي مسؤولية العلماء والمفكرين والقادة السياسيين في العالم الاسلامي، وحذر من خطط الاستكبار العالمي الذي يسعى لزرع الفرقة والفتن بين ابناء الامة الاسلامية.

كما أشار الى ان المجتمع الاسلامي يعاني اليوم من بعض الخلافات على خلاف ما يريده القرآن الكريم، مؤكدا "ضرورة وحدة المواقف بين المسلمين في هذه المرحلة"، وان "حل الخلافات في المجتمعات الاسلامية ليست مستعصية ويمكن معالجتها".

وقال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران، ان مسؤولية العلماء والمفكرين تقتضي الخوض في مباحثات بناءة دون اللجوء الى العنف، وان الطريق لترسيخ الوحدة ونبذ الخلافات والعنف يختصر على الخلق الاسلامية، مشيرا الى ان مسالة الاخلاق مهمة جدا حيث ان القران اخلاقي اكثر من ان يكون فقهيا.

كما اوضح ان الاساس لحل الخلافات هو العودة للقرآن الكريم باعتباره وثيقة مشتركة بين المذاهب، وأكد ان اللجوء الى تعاليم القرآن الكريم سيؤدي الى حل الكثير من الخلافات واجتثاث جذور الفتن.







f]x hulhg hglcjlv hg],gd hgJ 23 gg,p]m hghsghldm td 'ivhk








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس