عرض مشاركة واحدة
قديم 02-25-2010, 06:10 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 مواجهة نارية بين بايرن ميونيخ وهامبورج في الدوري الالماني


مواجهة نارية بايرن ميونيخ وهامبورج

تتوجه الأنظار الأحد المقبل إلى ملعب "آليانز أرينا" الذي يحتضن مواجهة نارية بين بايرن ميونيخ الثاني وهامبورج الرابع في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني.

وستكون هذه المباراة قمة بكل ما للكلمة من معنى نظراً إلى موقع الفريقين في الترتيب وإلى المعطيات الفنية والإحصائية حيث يسعى بايرن ميونيخ إلى فك عقدته أمام غريمه هامبورج لأنه لم يذق طعم الفوز على الأخير في ميونيخ منذ 22 يناير 2005 عندما تغلب عليه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البيروفي كلاوديو بيتزارو وباستيان شفاينشتايجر والهولندي روي ماكاي.

ويأمل النادي البافاري أن يخرج فائزاً من هذه المواجهة لأن أي تعثر سيسمح لليفركوزن بالابتعاد في الصدارة بحيث لا يفصل بين الطرفين حالياً سوى فارق هدف واحد، وهو يدين ببقائه على المسافة ذاتها من ليفركوزن إلى فيردر بريمن الذي أجبر الأخير على الاكتفاء بالتعادل 2-2 في اليوم التالي لسقوط فريق المدرب الهولندي لويس فان جال في فخ التعادل مع مضيفه نورنبرج الجريح 1-1.

وفرط بايرن ميونيخ خلال المرحلة السابقة في التربع على الصدارة (ليس مؤقتاً) لأول مرة منذ 55 مرحلة أي منذ 17 مايو 2008.

ووضع نورنبرج المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية حداً لمسلسل انتصارات النادي البافاري التي بلغت تسعة على التوالي في الدوري، و13 توالياً في جميع المسابقات (ثلاثة في مسابقة دوري أبطال أوروبا وانتصار في مسابقة الكأس المحلية)، وحرمه من تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في الدوري (10) والمسجل باسم فولفسبورج الموسم الماضي، ومن مواصلة المشوار نحو تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في جميع المسابقات والمسجل باسم النادي البافاري بالذات (15 بين 19 مارس و20 سبتمبر 2005).

ولم يذق بايرن ميونيخ طعم الهزيمة منذ 26 سبتمبر الماضي عندما خسر أمام هامبورج (صفر-1) بالذات في المرحلة السابعة، علماً بأنه سقط مرتين فقط في الدوري هذا الموسم والأولى كانت في المرحلة الثالثة أمام ماينتس (1-2).

ولم تكن حال هامبورج أفضل من بايرن في المرحلة السابقة إذ تعادل بدوره مع ضيفه أينتراخت فرانكفورت صفر-صفر، ليفرط بفرصة تضييق الخناق على شالكه في الصراع القائم بينهما لاحتلال المركز الثالث المؤهل إلى الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، خصوصاً بعد سقوط الأخير أمام فولفسبورج البطل 1-2.

ويتخلف هامبورج عن شالكه بفارق خمس نقاط وعن كل من بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن بفارق تسع نقاط، ما يعني أن تركيزه سيكون منصباً على انتزاع المركز الثالث من فريق المدرب الفذ فيليكس ماجاث الذي يفتتح المرحلة الجمعة بمباراة قوية جداً أيضاً مع ضيفه بوروسيا دورتموند الخامس (39 نقطة).

أما بالنسبة لليفركوزن، فمن المرجح ألا يواجه فريق المدرب يوب هاينكيس صعوبة في الخروج بالنقاط الثلاث من مباراته مع ضيفه كولن الرابع عشر.

وكان بإمكان ليفركوزن أن يتربع على الصدارة وحيداً خصوصاً بعدما تقدم على بريمن 2-1 حتى الوقت بدل الضائع عندما تلقت شباكه هدف التعادل الذي سجله بير ميرتيساكر.

وحافظ باير ليفركوزن على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم، أي في 23 مباراة على التوالي ليحطم الرقم القياسي الذي كان بحوزة بايرن ميونيخ سجله خلال موسم 1988-1989 حين كان يشرف عليه حينها مدرب ليفركوزن الحالي هاينكيس.

ويأمل ليفركوزن أن يؤكد تفوقه على كولن الجريح عندما يستضيفه السبت وأن يتغلب عليه للمرة السابعة على التوالي، علماً بأن الأخير لم يحقق أي فوز في المباريات الـ 11 الأخيرة بينهما أي منذ 2000 عندما عاد حينها إلى دوري الأضواء قبل أن يهبط بعدها في ثلاث مناسبات إلى الدرجة الثانية.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت هيرتا برلين مع هوفنهايم، وشتوتجارت مع أينتراخت فرانكفورت، وبوخوم مع نورنبرج، وماينتس مع فيردر بريمن، والأحد هانوفر مع فولفسبورج.



l,h[im khvdm fdk fhdvk ld,kdo ,ihlf,v[ td hg],vd hghglhkd








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس