عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-2010, 11:32 PM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

13 الدوري والكأس .. الناقل الرسمي لكأس آسيا 2011.. الهتمي:سنغير مفهوم النقل التلفزيوني .. كاخيا: نثق بدور القناة في نجاح البطولة ...


الدوري والكأس الناقل الرسمي لكأس

نجحت قناة الدوري والكاس في الحصول على حقوق الناقل الرسمي لمباريات كاس آسيا التي ستقام في الدوحة مطلع العام المقبل بمشاركة 16 منتخبا اسيويا .

وتم الاعلان على هذه الاتفاقية في مؤتمر صحفى عقد ظهر أمس في اللجنة الاولمبية القطرية في الدوحة بحضور كل من عيسى بن عبد الله الهتمى مدير قناة الدورة والكاس ، وبيار كاخيا رئيس شركة وورلد سبورت جروب المالكة لحقوق نقل مباريات البطولات الاسيوى لكرة القدم ، وسعود المهندى امين السر العام في اتحاد الكرة والمدير التنفيذى باللجنة المحلية المنظمة لكاس آسيا ، وجيمس كلارك من الشركة المالكة للحقوق إلى جانب عد كبير من الاعلاميين بمختلف وسائل الاعلام ، وادار المؤتمر الزميل باسم الرواس رئيس تحرير برنامج جرايد بقناة الدوري والكاس.

وعقب توقيع الاتفاقية اعلن عيسى الهتمى مدير قناة الدوري والكاس في بداية المؤتمر عن شكره لشركة وورلد سبورت جروب على تعاونها مع القناة لاتمام هذه الاتفاقية والتى من شانها أن تعزز الثقة في القناة وفى قدرتها على نقل مباريات حدث اسيوى كبير مثل كاس آسيا خاصة وان القناة لديها أكثر من تجربة ناجحة من قبل وخاصة في كاس آسيا الماضية والتى أقيمت عام 2007 في اربع دول وأيضا نقلها المتميز لمباريات دوري نجوم قطر وبأعلى وافضل التقنيات في العالم في المواسم السابقة .

وقال الهتمى : حصول القناة على حقوق نقل المباريات بشكل رسمى مسئولية كبيرة على عاتق جميع العاملين بالقناة نظرا لأهمية الحدث وأيضا اقامته في الدوحة التي تعودت على تنظيم أفضل البطولات الرياضية في العالم بصورة مشرفة ، وسيكون من الضرورى علينا داخل قناة الدوري والكاس أن نساهم في اكتمال الصورة الرائعة عن قطر في البطولة من خلال تميزنا في النقل التليفزيونى وفقا لاحدث النظم التكنولوجية في العالم ، ولدينا الامكانيات التي تساعدنا على بلوغ هدفنا في نهاية الأمر .
وأضاف الهتمى : حصول القناة على حقوق الناقل الرسمي لا يفهم منه أن المباريات ستكون بشكل حصرى على القناة فقط نظرا لان حقوق النقل ملك لاتحاد الاذاعات العربية ، ومن ثم فان الحصول على حق النقل الرسمي يعنى قيام الدوري والكاس بنقل المباريات باسلوبها وبالامكانيات المتوافرة لديها ومن خلال صورة واضحة تتيح للمشاهد في اى مكان في العالم أن يرى البطولة بصورة رائعة ، والقناة تقوم بنقل مباريات البطولات الاسيوية المختلفة منذ 3 سنوات وفقا للتعاون مع الشركة المالكة لحقوق نقل المباريات ، والان هناك الجديد في العالم كل يوم ، ونحن نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى الوصول بمفهوم جديد للنقل التليفزيونى في البطولات القارية ، ولدينا أحدث الكوادر البشرية والاجهزة الحديثة التى تضمن لنا النقل المتميز للمباريات .

من جانبه بيار كاخيا رئيس شركة وورلد سبورت جروب فقال : بداية اود الإشارة إلى أن التوقيع على هذه الاتفاقية يعد ثمار عمل لمدة 4 شهور من اجل الاتفاق على توقيع هذا العقد والذي نثق أن قناة الدوري والكأس سيكون لها دور كبير في انجاح البطولة من خلال من تملكه من امكاينات هائلة إلى جانب رغبة مسئولية وخاصة الصديق عيسى الهتمى في احداث نقلة كبيرة في نقل مباريات كاس آسيا 2011 .

وأضاف كاخيا : ستكون هناك التزامات فنية وبشرية من قبل الدوري الكأس لتحقيق ما نسعى إليه من خلال هذه الاتفاقية ولدينا الثقة الكبيرة بان القناة قادرة على القيام بهذه الالتزامات بصورة رائعة خاصة وان البطولة تحظى باهتمام كبير على مستوى القارة ، ونحن داخل الشركة نختار القناة التي تمكنا من الوصول إلى اهدافنا والمساهمة معنا في نقل تليفزيونى متميز يضيف المزيد من النجاج للبطولة ، وبدون مبالغة- والكلام لكاخيا - فان الاتفاق مع الدوري والكاس على القيام بدور الناقل الرسمي للمباريات يعطينا الثقة باننا الآن حققنا 60 % من النجاح المطلوب على مستوى كاس آسيا بشكل عام ، وندرك جيدا أن قطر قادرة على تنظيم البطولة بشكل عام بالمستوى الذي يليق بسمعة الرياضة القطرية ، واعتقد أن إقامة البطولة في قطر خلال النسخة القادمة سيجعل نظرة آسيا للبطولة يتغير تماما والبطولات القادمة بعد 2011 سيكون شكلها مختلف لان قطر ستضع مفهوما جديدا للبطولة القارية الكبيرة .

واستطرد كاخيا قائلا : منذ سنوات وقناة الدوري والكاس تسعى جاهدة إلى أن يكون لها حضورها المميز في كاس آسيا وهذا كان واضحا للجميع في البطولة الماضة قبل 4 سنوات حيث كانت الصورة مختلفة تماما على شاشة القناة عن غيرها من القنوات الناقلة للمباريات ، وهذا يعطينا الشعور بان الدوري والكاس تبحث دائما على التميز في كل شىء ، وبالتالي فان اختيارنا لها من اجل أن تكون النقل الرسمي لكاس آسيا القادمة لم يات من فراغ بل لأننا لدينا الثقة الكاملة في انها ستحقق النجاح التليفزيونى الذي نبحث عنه ويساهم في انجاح البطولة ، وبالنسبة للحقوق المالية فان العائد يصب في صالح الاتحاد الاسيوى وليس الاتحاد القطري بالرغم من أن قطر الدولة المنظمة ، ولكن هذا يتم وفقا لنظم المتبعة في تنظيم كاس آسيا كل 4 سنوات ، والبطولة سيتم نقلها في 40 دولة تقريبا من اليابان إلى فلسطين مع الوضع في الاعتبار أن هناك 22 دولة عربية سياخذون الصورة من قناة الدوري والكاس ، وهذا سيجعل القناة مطالبة بان تقدم الكثير من الامكانيات والخدمات لضمان نجاح النقل التليفزيونى ، وفى الوقت الذى سيرى فيه مشاهدى البطولة صورة على الشاشة فقط فان هذه الصورة ستكون نتيجة جهود بشرية وامكانيات فنية رائعة تتوافر بشكل يبعث على التفاؤل في قناة الدوري والكاس .

وبموجب هذه الاتفاقية فان قناة الدوري والكاس ستقوم بنقل جميع مباريات الكأس ، ولكن بشكل غير حصرى نظرا لان الاتحاد الاسيوى لكرة القدم لا يطبق نظام التشفير في بطولات الكروية بغرض الانتشار الاكبر للعبة في القارة الصفراء ، وستقوم القناة بنقل البطولة باسلوبها وبالطريقة الفنية التابعة لها وستحصل جميع الدول الناقلة للمباريات على مستوى العالم العربي على الصورة من القناة كما ترد إليهم .



hg],vd ,hg;Hs >> hgkhrg hgvsld g;Hs Nsdh 2011>> hgijld:skydv lti,l hgkrg hgjgt.d,kd ;hodh: ker f],v hgrkhm td k[hp hgf',gm >>>








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس