عرض مشاركة واحدة
قديم 02-10-2010, 08:57 AM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 النصر والهلال "قمة الطموح" في كأس ولي العهد السعودي



مسؤولو ولاعبو الفريقين توقعوا لقاء كبيرا

النصر والهلال "قمة الطموح" في كأس ولي العهد السعودي



النصر والهلال "قمة الطموح" العهد
النصر والهلال "قمة الطموح" العهد


النصر والهلال "قمة الطموح" العهد
النصر تمكن من تعطيل مسيرة الهلال مرتين في الدوري

دبي – محمد القناص، الرياض – خالد السعد

تنتظر الجماهير السعودية بفارغ الشغف واحدا من أكثر اللقاءات إثارة هذا الموسم يوم أن يلتقي النصر والهلال في ربع نهائي كأس ولي العهد غدا الأربعاء 10-2-2010 على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وستساهم عدة عوامل في زيادة إثارة اللقاء إذ من المنتظر أن يشهد زحفا جماهيريا كبيرا على اعتبار إقامة المباراة بعد انتهاء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول هذا العام، فضلا عن قوة الفريقين إذ حصل الهلال على لقب الدوري السعودي قبل انتهائه بثلاث جولات، كما تمكن النصر من التغلب مرة على الهلال ومرتين على الاتحاد، فيما لا يمكن لمتابع إغفال التاريخ الكبير الذي يغلف لقاءات الفريقين.


أتمنى أن نفوز
النصر والهلال "قمة الطموح" العهدالنصر والهلال "قمة الطموح" العهد

من لقاء للنصر والهلال
النصر والهلال "قمة الطموح" العهد
ويؤكد نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد لـ"العربية.نت" على أهمية اللقاء، مشيرا إلى أن هناك عدة اعتبارات يسعى الهلاليون لتأكيدها في هذا اللقاء، ويقول: "منذ أن عرفت لقاءات الهلال والنصر وهي لا تخضع لمعايير القوة والتفوق قبل اللقاء، هناك أكثر من وجه له، وبإمكان أي من الفريقين أن يفوز باللقاء. نحن استعددنا بقوة للفوز والتأهل، إلا أننا أمام خصم قوي بلا شك يملك النسبة ذاتها التي لدينا من الانتصارات".

ويرى نائب الرئيس الهلالي أن العوامل المؤثرة في تفوق أي من الفريقين على الآخر كثيرة، ويقول: "لو أتى أحد من خارج النطاق الكروي في السعودية، وشاهد ترتيب الدوري لجزم بأن الهلال سينتصر. نعم النصر خطف منا 5 نقاط تامة، وهزمنا في الدوري، إلا أن هذا لا يُعتد به في مثل هذه اللقاءات"، وأضاف "هناك عوامل كثيرة، نفسية وجماهيرية وإعلامية، فضلا عن عوامل أخرى من خارج المستطيل الأخضر. كل ذلك سيؤثر في اللقاء".


سنكرر الفوز يا هلال
النصر والهلال "قمة الطموح" العهدالنصر والهلال "قمة الطموح" العهد

طموح نصراوي بفوز جديد على الهلال
النصر والهلال "قمة الطموح" العهد
من جهته، شدد نائب رئيس نادي النصر عامر السلهام على أنهم سيحققون الفوز الثاني على الهلال على التوالي، وسيكون بطل الدوري طريقهم للفوز بكأس ولي العهد، وقال: "بعد ارتفاع مستوى النصر أصبحت لقاءات الفريقين ذات قيمة فنية. شاهدنا آخر لقاءين للفريقين كيف كانت ممتازة"، وتابع "للهلالين الحق في البحث عن رد اعتبارهم ولنا الحق في تأكيد انتصارنا، وأقول لجماهيرنا ثقوا أن نجومكم أهل للمسئولية وأنا شهادتي فيكم مجروحة، ونحن لم نأت إلا من أجلكم و لخدمتكم، وبإذن لله ثم بوقفتكم سيتحقق النصر للنصر".

القحطاني: لقاء صعب

النصر والهلال "قمة الطموح" العهدالنصر والهلال "قمة الطموح" العهد

من حفل تتويج الهلال

النصر والهلال "قمة الطموح" العهدقال المهاجم الدولي ياسر القحطاني في تصرحات خاصة إلى "العربية.نت" قبل المباراة: "هذا لقاء صعب لأنه ديربي لا يمكن أن تخضع لمقاييس ولا تحكمه الظروف إطلاقا".. وتابع: "سندخل المباراة ونحن نحترم فريق النصر المتطور الذي جعل المنافسة ممتعة، فهو فريق كبير والدليل على ذلك خسارتنا منه في الدوري وعملنا على تصحيح جميع الأخطاء التي تسببت في تلك الخسارة، ولكن مباراة اليوم تختلف لأن الحظوظ متساوية".

السهلاوي: المهم أن ننتصر
من جانبه، قال مهاجم النصر محمد السهلاوي: "أتمنى أن يحالفنا التوفيق ونحقق النصر في المباراة للتأهل إلى الدور المقبل".
وتابع "سنواجه فريقا قويا وكبيرا ولكن مباريات الديربي لها طابع خاص والنتيجة ستذهب للفريق الأكثر تركيزا داخل الملعب وهو ما سنحرص عليه في المباراة، ولا شك أن كل مهاجم يطمح إلى التسجيل وهز الشباك ولكن ما يهمني هو أن نحقق الفوز بغض النظر على أن أسجل أنا أو غيري".

مباراة الهدف الواحد
النصر والهلال "قمة الطموح" العهدالنصر والهلال "قمة الطموح" العهد

تفوق معنوي للهلال بعد تحقيق لقب الدوري

النصر والهلال "قمة الطموح" العهدإلى ذلك توقع المدرب السعودي عبداللطيف الحسيني أن يتم حسم اللقاء في وقته الأصلي وبهدف وحيد، وقال في تصريحات خاصة إلى "العربية.نت" أن "الذي يسجل هدفا في البداية، سيكون بإمكانه حسم اللقاء لصالحه، وسيكون هو الأقرب. هذه مباريات كؤوس، لا يهم فيها إلا الفوز، بغض النظر عن المستوى".

وأكد الحسيني أن عوامل التفوق في هذا اللقاء تصب في مصلحة الهلال، وقال: "الهلال يتفوق في الجوانب النفسية. هو حقق أخيراً لقب الدوري السعودي، وسيلعب اللقاء بأعصاب مرتاحة. النصر سيدخل اللقاء وهو مطالب بالفوز على اعتبار أنه يبحث عن تحقيق بطولة، وهو الذي خسر كأس الأمير فيصل، والدوري".

وأشار الحسيني إلى أن الفريقان التقيا مرتين هذا الموسم، إلا أن هذين اللقاءين كانا في ظروف مختلفة، وقال: "في المرة الأولى لم يكن أي منهما يلعب تحت ضغط كبير، ويومها شاهدنا لقاء مفتوحا وكان التعادل سيد الموقف. في المرة الثانية لعب الهلال مرتاحا كان النصر مرتاحا نفسيا وهو يلعب بعيدا عن المنافسة وتمكن من الفوز لأن الهلال كان متضررا نفسيا لأنه ينافس على اللقب، ولذلك فاز النصر بهدفين نظيفين. الآن الأوضاع مختلفة، فالهلال مرتاح نفسيا والنصر يعاني ضغزطا جماهيرية للفوز بلقب، ولذلك أتوقع أن يكون اللقاء أقل سهولة على النصر من على الهلال".

النصر والهلال "قمة الطموح" العهد

الامير فيصل بن تركي يشارك بتدريبات النصر

النصر والهلال "قمة الطموح" العهدووصف المدرب الذي سبق له أن تولى تدريب الشباب والهلال بطل الدوري بأن الأخير فريق متكامل، مرجعا ذلك إلى أن الفريق لديه لاعبون أجانب أكفاء ولاعبون محليون على مستوى عال من الخبرة، وأضاف "الهلال متفوق فنيا بشكل أكبر"، مشيرا إلى أن النصر لديه لاعبون كبار، إنما هم على مستوى خبرة أقل "السهلاوي والزيلعي وعبدالله القرني، وغيرهم لاعبون شباب إلا أن خبرتهم قليلة. انا أتوقع أن يكون اللقاء بين وسط الهلال وقوته، وبين حيوية الهجوم الأصفر".

وقال الحسيني أنه فيما لو كان مدربا للهلال، لحاول قدر المستطاع أن يسيطر على الجهة اليمنى النصراوية، وقال: "أجد أنه من الضروري مراقبة باسكال فيندونو وأحمد الدوخي جيدا. الجهة اليمنى للنصر قوية جدا، وليس من الممكن أن يتم تجاهلها، كما أن تواجد حسام غالي في العمق سيزيد من المتاعب الهلالية، خصوصا وهو الذي يتميز بالتسديدات القوية. الزوري بالمقابل مطالب بالتريث كثيرا في طلعاته الهجومية، وأن يحسب لها ألف حساب"، في وقت نصح فيه مدرب النصر باللعب بمهاجمين مبررا ذلك بأن "الهلال يبدأ هجماته من الخلف، ومن الصعب إيقاف هجماته إلا بوجود مهاجمين يشكلان ضغطا كبيرا على المرشدي وهوساوي. كما يجب أن يضغط على محور الهلال رادوي من أجل افتكاك الكرة منه، كذلك على النصر أن يحاول الاستفادة من الأخطاؤ التي يقع فيها الهلاليون في التمرير. كل ذلك سيجعل مهمة النصر أسهل في التأهل إلى نصف النهائي".

استعدادات ميدانية
النصر والهلال "قمة الطموح" العهدالنصر والهلال "قمة الطموح" العهد

نائب الرئيس يشارك في تدريبات النصر

النصر والهلال "قمة الطموح" العهدعلى الصعيد الميداني، أنهى مستضيف اللقاء نادي النصر استعداداته للمواجهة بتدريبات بعيدة عن أعين الإعلام والجماهير. وكان مدرب النصر جورج داسيلفا اعتمد اسم المدافع عبده برناوي بديلا لصالح صديق، فيما سيعتمد تواجد خالد راضي في حراسة المرمى وأمامه كل من أحمد الدوخي وعبده برناوي وعبدالله القرني وحسين عبدالغني العائد من الإصابة، وفي المنتصف أحمد عباس وحسام غالي وإبراهيم غالب وباسكال فيندونو وفيغاروا وفي المقدمة محمد السهلاوي وحيدا.

وفي المعسكر الأزرق أنهى فريق الهلال الكروي الأول تحضيراته لملاقاة نظيره النصر، وفضل مدربه البلجيكي ايريك غيرتس عدم إرهاق اللاعبين في المران الأخير واقتصر على التدريبات الخفيفة التي توجه بعدها اللاعبون إلى المعسكر.

"في المرمى" وتغطية خاصة
النصر والهلال "قمة الطموح" العهدالنصر والهلال "قمة الطموح" العهد

تغطية خاصة للمباراة في برنامج في المرمى

النصر والهلال "قمة الطموح" العهدالجدير بالذكر أن برنامج "في المرمى" الذي يقدمه الزميل بتال القوس، وتبثه "العربية" الثلاثاء 9-02-2010، سيفرد تغطية خاصة لـ"ديربي" العاصمة السعودية في الدور ربع النهائي لكأس ولي العهد الأربعاء المقبل.

ويسضيف "في المرمى" في تغطيته لـ"معركة" الرياض الرئيس السابق للهلال الأمير خالد بن محمد الذي قال في تسجيل للبرنامج: سا أشاهد المباراة في البر ولن يجلس معي أي نصراوي.

وجاء الرد النصراوي سريعاً على لسان عضو الشرف بالنادي الأمير الوليد بن بدر بقوله : لا يهمنا ثأر الهلال وسنجرده من لقبه.

من جانبه يرى مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر في تصريح لـ"في المرمى": "الفوز على النصر بطولة.. والمباراة بدأت قبل أسبوع".

أما في الإدارة الفنية للنصر يقول المدرب الأورغواني دا سيلفا إنه يحترم غريتس بطل الدوري .. ويحذره بأن الديربي ليس له مقاييس فنية، لافتاً إلى أن "العالمي لا يحتاج لأمور فنية للفوز عليه.

النصر والهلال "قمة الطموح" العهدالنصر والهلال "قمة الطموح" العهدالنصر والهلال "قمة الطموح" العهد



hgkwv ,hgighg "rlm hg'l,p" td ;Hs ,gd hgui] hgsu,]d








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس