عرض مشاركة واحدة
قديم 02-03-2010, 11:45 AM   رقم المشاركة : [1]
Hectr
:: مشرف شغف الرياضة والألعاب ::

 الصورة الرمزية Hectr
 





 

مركز رفع الصور والملفات

Thumbs up خمس أشياء غيرت العالم !!!



1-التوحيد
حررت الأديان السماوية عقل الإنسان من الأساطير والخرافات والقوى الغيبية وربطته بالله جل وعلى. وبفكرة تحرير العقل تمكن الإنسان من التفكير الحر والوصول إلى المنجزات العلمية والتقنية. كما أرست الأديان فكرة حقوق الإنسان التي كان لها أثر كبير في تحقيق العدالة على كوكب الأرض


لو سألت الناس عن أهم ثورة حدثت في التاريخ فقد تشمل إجاباتهم: الثورة الصناعية أو الثورة المعلوماتية. ولكن الثورة الزراعية هي الأهم. وتعود جذور الزراعة الحديثة إلى العصر الحجري؛ أي قبل 14000 عامًا. وقد مكنت الزراعة من إنشاء مجتمعات مستقرة، حيث توافر الغذاء الذي مهد الطريق إلى إنشاء حكومات وتجارة وعلوم.


لقد قضت اللقاحات على عدد كبير من الأمراض التي كانت أمراضًا وبائية تحصد الآلاف عندما تنتشر. ويتوافر اليوم لقاحات لأمراض كثيرة لها أثر بارز في التطور الصحي الذي نعيشه اليوم.


تطورت الإنترنت منذ اكتشافها في عام 1989 من صفحات معدودة إلى بلايين الصفحات في يومنا هذا. فقد مكنت الإنترنت الباحثين من الوصول إلى المعلومات والفرص بأساليب وطرق مبتكرة لم تكن ممكنة من قبل. وعلى الرغم من السلبيات الموجودة في الإنترنت، إلا أنها غيرت أنماط حياتنا.


أدى اكتشاف الصفر واستخدامه في المعادلات الرياضية إلى تطوير مفاهيم جديدة في الرياضيات والمنطق والعلوم بدءًا من المعادلات الجبرية البسيطة والفيزياء المتقدمة وانتهاءً بالرموز الثنائية وعلوم الفضاء.
2-الزراعة 3-اللقاحات 4-الشبكة العنكبوتية(الانترنت) 5-الصفر



ols Hadhx ydvj hguhgl !!!








من مواضيع Hectr
توقيع Hectr
 
عودة للمنتدى بعد غياب طويـــــــــل..
Hectr غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس