عرض مشاركة واحدة
قديم 02-03-2010, 02:09 AM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 من جوجل إلى إكسبلورر.. "كفانا ما لقينا"


من جوجل إلى إكسبلورر.. "كفانا ما لقينا"


جوجل إكسبلورر.. "كفانا لقينا"





















في إطار حملة لمقاطعة متصفح شركة مايكروسوفت الشهير، بدأ محرك البحث جوجل يسحب دعمه لـ"إنترنت إكسبلورر6"؛ وذلك على خلفية استغلال قراصنة ثغرة من المتصفح السابق، والتسلل إلى حسابات عدد من المعنيين بحقوق الإنسان في الصين، والدخول على بريد جوجل الإلكتروني جي ميل (Gmail) الأمر الذي دفع شركة مكافي Mcafeeلأمن المعلومات وحمايتها للإعلان أن الهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة على الإنترنت جاءت لنجاح الهاكرز في التعرف على خلل لم يكن معروفا من قبل في كل إصدارات المتصفح إكسبلورر.
"المطورون يكرهون إكسبلورر".. بهذه العبارة أكد إيفان سولومون أحد المطورين معارضته للمتصفح، ودعمه أيضا لحملة المقاطعة التي تضم مجموعة من 70 مطورا، وترفع شعار "لا نريد المزيد من إنترنت إكسبلورر 6" ie6nomore.، ويذكر المطورون على موقعهم: "تم إطلاق إنترنت إكسبلورر في 2001، وحينها كان أداؤه جيدا، ولكن بما أننا في 2010 فلا يجوز أن يتم استخدامه".
وقف لحين إشعار آخر

وذكرت جوجل أنه ابتداء من أول مارس لن تعمل بعض خدماته مثل "جوجل للوثائق". ونصح محرك البحث بالعمل على الانتقال لأي متصفح أرقى في أقرب وقت ممكن.
وبعد هذا الإشعار بادرت السلطات الفرنسية والألمانية إلى نصيحة مواطنيها بالتحول إلى متصفح آخر في انتظار سد الثغرة. كما بادرت مايكروسوفت إلى تحديث متصفحها قبل ثلاثة أسابيع من الموعد المعتاد.
وقال راجن شيث من إدارة محرك البحث في مدونته: إن شبكة الإنترنت قد تطورت خلال السنوات العشر الأخيرة من مجرد صفحات إلى تطبيقات ثرية تشمل الصوت والصورة، ومن المؤسف أن بعض المتصفحات القديمة لا تستطيع تشغيلها.
كروم بدل إكسبلورر
وفي ذات الوقت بدأت شركة جوجل الأمريكية دعم متصفحها غير المستخدم على نطاق واسع "كروم"، عن طريق تقديمها مكافآت نقدية للباحثين الأمنيين الذين يكتشفون ثغرات أمنية في متصفحها "كروم".
وقالت الشركة إنها ستمنح مبالغ مالية تتراوح بين 500 إلى 1337 دولارا أمريكيا للمطورين الذين يعثرون على ثغرات أمنية في المتصفح ويبلغون عنها مباشرة، وسيتم تطبيق نظام المكافآت على الثغرات الأمنية في مشروع "كروميوم" المفتوح المصدر، ومتصفح "كروم"، والمكونات المجمعة معه مثل "جوجل جيرس".
قال كريس إيفان، عضو الفريق الأمني لمتصفح "كروم" إن الشركة تتطلع إلى *** مزيد من الباحثين الخارجيين إلى المتصفح، مشيرا إلى أن بعض الثغرات الأمنية الأكثر إثارة للاهتمام أبلغ عنها باحثون من خارج مشروع "كروميوم"، مضيفا أنه بفضل الجهود التعاونية لهؤلاء وغيرهم أصبح أمن متصفح "كروميوم" أقوى، وأصبح مستخدموه أكثر أمنا.
جدير بالذكر أن قيام الشركات بدفع مبالغ نظير الكشف عن الثغرات الأمنية كان تكتيكا استخدمه المطورون والشركات الأمنية ليس فقط لتشجيع البحث العلمي ولكن للكشف المسئول؛ فالشركات تأمل في أنه من خلال تقديم جوائز نقدية سوف يقوم الباحثون بالإبلاغ عن الثغرات لأولئك الذين سوف يقومون بتصحيحها، بدلا من منتجي البرمجيات الخبيثة الذين يدفعون من أجل استغلال ثغرات جديدة. ويستخدم "إنترنت إكسبلورر" حوالي 20% من مستخدمي الإنترنت.


جوجل إكسبلورر.. "كفانا لقينا"

خليك حبيب واستخدم فايرفوكس او جوجل كروووم والله يحفظك


lk [,[g Ygn Y;sfg,vv>> ";thkh lh grdkh"








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس