الموضوع: آي باد
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-30-2010, 05:40 PM   رقم المشاركة : [1]
CLassiC
:: شخصيـﮧ هامـﮧ ::

 الصورة الرمزية CLassiC
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي آي باد


(آي باد) ثورة جديدة في عالم القراءة الالكترونية

وضع رئيس مجلس إدارة مجموعة ابل للمعلوماتية ستيف جوبز حدا لأشهر من الغموض بعرضه جهاز كمبيوتر جديد من دون لوحة مفاتيح
يقع في مرتبة وسطية بين الهاتف والكمبيوتر المحمول أطلق عليه اسم "آي باد".
ويسمح جهاز "آي باد" وهو بحجم دفتر كبير بالإبحار عبر الانترنت بواسطة صلة "واي فاي" و الشبكات الهاتفية من الجيل الثالث

وإرسال البريد الالكتروني والقراءة والاطلاع على الصور وأشرطة الفيديو وممارسة الألعاب الالكترونية.
وسيراوح سعره بين 499 و829 دولارا بحسب النماذج وهو سعر وسطي بين جهاز الموسيقى المحمول وأجهزة كمبيوتر آبل وهو ضعف سعر الكتب الالكترونية التي قد ينافسها.
ووصف جوبز هذا الجهاز بأنه "منتج ***ي وثوري فعلا" وهو أول ابتكار فعلي لابل منذ جهاز "أي فون" في العام 2007. ويفترض أن يطرح المنتج الجديد في الأسواق في نهاية مارس، وجلس جوبز على كنبة على خشبة مسرح سان فرانسيسس لعرض الجهاز الجديد ولاسيما وظيفة القراءة فيه: وقد ظهر تصميم صفحة "نيويورك تايمز" مماثلا تقريبا للنسخة الورقية للصحيفة مع صور لكن دون إعلانات.
وأعلن ستيف جوبز كذلك إطلاق تطبيق جديد هو "آي بوكس" يسمح بالوصول إلى المكتبة الرقمية الجديدة "آي بوكس ستور" التي أقيمت بدعم من عدة دور نشر كبيرة طارحا الجهاز كمنافس مباشر للكتب الالكترونية مثل كيندل الذي تنتجه شركة امازون.
وأوضح جوبز "امازون قامت بعمل ريادي ممتاز على صعيد هذه الوظيفة مع +كيندل+ ونحن سنستند إلى هذه المكتسبات".
وأشاد المحلل روس روبين من شركة "ان بي دي" للتسويق بقدرة آبل على استغلال واجهتها والابتكارات التي أتت مع جهازي "آي بود" و "آي فون" لتقترح أخيرا "تكملة منطقية" لهذين الجهازين "تسمح باستيعاب نماذج أطول" مثل مشاهدة أفلام طويلة.
وتوقع المحلل المستقل روب انديرلي من جهته "نجاحا" لهذا الجهاز قد يطغى على أجهزة أخرى كثيرة، وسيحل مكان جهاز +أي بود+ الذي املكه وجهاز +نت بوك+ (حاسوب محمول صغير خفيف الوزن) الذي كنت انوي شراءه ومكان منصة الألعاب المحمولة. ففي مقابل 750 دولارا لدي جهاز يوازي أجهزة كانت ستكلفني ألف دولار وأنا على اتصال مستمر بالانترنت وأتجول معه: أظن أن الجهاز الجديد سيحدث تحولا كبيرا في الكثير من الأسواق".
الجهاز وهو شبيه بجهاز "آي بود" لكن بحجم مجلة لا تزيد سماكته عن سنتمتر واحد ويبلغ وزنه 700 غراما هم مجهز بشاشة تعمل باللمس حجمها 24,6 سنتمترا وفيه زر واحد، وبما أننا بعنا اكثر من 75 مليون +اي بود+ و +آي فون+ فان ثمة اكثر من 75 مليون شخص يعرفون من الآن كيفية استعمال +آي باد+".
وسيسمح الجهاز الجديد بالوصول إلى متاجر الانترنت "آي تيونز" و آب ستر" المخصصة للجهازين السابقين فضلا عن وظائف اخرى اقرب إلى الكمبيوتر العادي.
وحافظ المحللون الماليون على بعض الترقب بانتظار معرفة تفاعل الجمهور مع هذا الجهاز الجديد الذي تبين في نهاية المطاف انه ارخص مما كان متوقعا. وقد ارتفع سهم آبل 0,94 % خلال جلسة الأربعاء ليصل سعره إلى 207,88 دولارات.
و للمفارقة أن سعر امازون ارتفع 2,74 % رغم المنافسة الجدية التي قد يشكلها "آي باد" على كتابه الالكتروني "كيندل".



Nd fh]








من مواضيع CLassiC
توقيع CLassiC
 
أحد يقدر يجي جنبي


CLassiC غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس