عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-2010, 12:25 PM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 الشهادات الأولى تتحدث عن مئات القتلى بعد زلزال هايتي


7 درجات هزّت العاصمة حيث يسكن مليوني شخص
الشهادات الأولى تتحدث عن مئات القتلى بعد زلزال هايتي


الشهادات الأولى تتحدث مئات القتلىالشهادات الأولى تتحدث مئات القتلى
الشهادات الأولى تتحدث مئات القتلى

الشهادات الأولى تتحدث مئات القتلى
وسط العاصمة شهد دماراً هائلاً واشنطن- ا ف ب

أوقع الزلزال العنيف الذي ضرب هايتي مئات القتلى، حسب ما ذكر عدد من الشهود، صباح الأربعاء 13-1-2010، في الساعات الاولى بعد وقوع الكارثة.

وقال طبيب مصاب بجرح في يده اليسرى إن "القتلى سيعدون بالمئات عندما سيكون بالامكان وضع حصيلة".

ولم تستطع السلطات تقديم اية حصيلة بعدد القتلى والجرحى بعد الزلزال ذو الـ7 درجات الذي أصاب العاصمة الهايتية، حيث يقطن أكثر من مليوني نسمة.

ونقل المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولي ان الدبلوماسيين الأمريكيين في بور او برنس "شاهدوا العديد من الجثث في الشوراع وعلى الارصفة وقد قضوا تحت الانقاض" مضيفا "بشكل واضح، هناك العديد من القتلى".

وقال احد السكان الذي اضطر الى المشي عدة كيلومترات للعودة الى منزله وسط مشاهد الذعر ان "وسط (العاصمة) بور او برنس تدمر، انها كارثة حقيقية".

ووصف موظف انساني الوضع في بور او برنس بانه "فوضوي" واعرب عن خشيته من وقوع "الاف القتلى"، حسب ما قال مسؤول في المنظمة الأمريكية غير الحكومية "كاثوليك ريليف سيرفيسيز".

وقال لاين هارتيل "انها الفوضى، الغبار يتكدس في المدينة وانهارت منازل. واعتقد أن آلاف الأشخاص قد يكونوا لقوا حتفهم" في الزلزال.

وأضاف "أنها أسوء هزة أرضية شعرت بها في حياتي". وأوضح هارتيل ان الاتصالات قد قطعت بعد أن شعر أن المنزل الذي يوجد فيه يهتز ولم تستطع المنظمة الاتصال به منذ ذلك الوقت.

وأشار كراولي إلى أن الولايات المتحدة بدأت تنظم مساعدتها الطارئة لإرسالها إلى هايتي.

وأعلنت الحكومة الأمريكية ارسال أول فريق من المنقذين الى هايتي وهم سيعملون على تفتيش الانقاض بحثا عن احياء بعد الزلزال. ويتألف الفريق من 72 شخصا وستة كلاب ويحملون معهم خصوصا حوالى 48 طنا من تجهيزات الانقاذ، حسب ما جاء في بيان للوكالة الأمريكية من اجل المساعدة على التنمية "يو اس ايد".

ومن ناحيته، اعلن مسؤول في الأمم المتحدة أن عددا كبيرا من موظفي المنظمة الدولية في هايتي هم في عداد المفقودين بعد الزلزال العنيف الذي ضرب الجزيرة، واوقع خسائر مادية جسيمة في مقر بعثة الاستقرار التابعة للامم المتحدة في البلاد.

وقال رئيس بعثات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة آلن ليروي في بيان "في الوقت الراهن، لا يزال عدد كبير من الموظفين في عداد المفقودين".

وأوضح أن مقر بعثة الاستقرار التابعة للأمم المتحدة في العاصمة الهايتية بور او برنس "اصيب بخسائر مادية جسيمة وكغيره من مقرات الامم المتحدة".

وأضاف أن "الاتصالات مع الأمم المتحدة على الارض تعطلت بشكل كبير بعد تدمير شبكات الاتصال في هايتي بسبب الزلزال".


======= الله يعين حنا 3 درجات ورحنا فيها لا انقاذ لا طوارئ وقت الازمات وسيول جدة وهزات تبوك والعيص تشهد اننا في وضع لا يحسد عليه مابالكم بهزة مثلها الله يستر ويعينا بس الشهادات الأولى تتحدث مئات القتلى


hgaih]hj hgH,gn jjp]e uk lzhj hgrjgn fu] .g.hg ihdjd








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس