عرض مشاركة واحدة
قديم 10-17-2008, 05:15 PM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 الويفا يزيد عدد المنتخبات في أمم أوروبا إلى 24


ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات أمم أوروبا من 16 إلى 24 اعتبارا من نسخة عام 2016 دون تحديد الدولة التي ستستضيف هذه النسخة، بعدما وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ" يوفا" يوم الجمعة على هذا الاقتراح، فيما ثبت إقامة نسخة العام 2012 في بولندا وأوكرانيا مع ضرورة توفر بعض الشروط.

وتمت الموافقة على زيادة المنتخبات المشاركة في البطولة تحت مبدأ التوسيع ليصبح العدد 24 منتخبا، بعدما تم إقامة استطلاع رأي حول تلك الفكرة وشمل رؤساء الاتحادات الـ53 المكونة للاتحاد الأوروبي، وكان الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الـ"ويفا" رفض فكرة توسيع المشاركة إلى 20 منتخبا فقط.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي اعتمد مشاركة 16 منتخبا في النهائيات عام 1996.

وعلى صعيد آخر، قطع الاتحاد الأوروبي خلال اجتماع لجنته التنفيذية الطريق على الشائعات التي سرت في الآونة الأخيرة من خلال التأكيد إقامة نسخة 2012 في بولندا وأوكرانيا ولكن مع ضرورة وجود بعض الشروط.

وأوضح بلاتيني قائلا: "يتعين على الدول المضيفة أن تستمر ببذل الجهود الضرورية؛ لأن أي تقاعس من جانبها قد يؤدي إلى سحب الاستضافة منها".

وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي فاجأت الجميع حين منحت شرف الاستضافة إلى بولندا وأوكرانيا معا في 18 نيسان/ إبريل 2007 على حساب إيطاليا التي كانت تعتبر الأوفر حظا.



hg,dth d.d] u]] hglkjofhj td Hll H,v,fh Ygn 24








من مواضيع kakagooal
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس