عرض مشاركة واحدة
قديم 10-17-2008, 05:08 PM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

10 المرحلة السابعة من الدوري الإسباني


أتليتكو يتحدى الريال.. وبرشلونة يخشى مفاجأت بلباو

تستحوذ قمة العاصمة الإسبانية بين أتليتكو وريال مدريد على الاهتمام الأكبر من بين مباريات المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي تجرى فعالياتها خلال اليومين المقبلين، وتستحوذ هذه القمة على اهتمام خاص هذه المرة بسبب قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) ضد أتليتكو بحرمانه من خوض مباراتين على ملعبه باستاد "فيسنتي كالديرون" في دوري أبطال أوروبا.

وأعلن اليويفا قراره بهذا الشأن يوم الثلاثاء الماضي لينتزع أتليتكو بذلك اهتمام وسائل الإعلام الإسبانية والأوروبية، ويستحوذ على عناوين الأخبار خلال اليومين الماضيين قبل "ديربي" أو قمة العاصمة الإسبانية أمام ريال مدريد.

وجاء قرار اليويفا ضد أتليتكو بسبب أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الفريق أمام مرسيليا الفرنسي على نفس الملعب في أول أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

في المقابل كان رد فعل أتليتكو غاضبا لاعتقاده في عدم عدالة العقوبة، وأعلنت الحكومة الإسبانية بقيادة رئيس الوزراء خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو مساندتها التامة لنادي أتليتكو في هذه القضية.

ولم يهدأ الموقف إلا بعد أن علم مسؤولو أتليتكو مساء أمس الأول الأربعاء بأن اليويفا علق قرار الإيقاف مما يعني أن الفريق سيخوض مباراته الصعبة والمهمة أمام ليفربول الإنجليزي على استاد "فيسنتي كالديرون".

ولكن الفريق سيكون عليه أن يخوض غدا اختبارا على نفس القدر من الصعوبة والأهمية أمام جاره ومنافسه العنيد ريال مدريد في افتتاح مباريات المرحلة السابعة بالدوري الإسباني.

ولم يقدم أي من الفريقين بداية جيدة له في الدوري الإسباني هذا الموسم على عكس أدائهما في دوري أبطال أوروبا.

ويحتل أتليتكو حاليا المركز السابع في جدول الدوري الإسباني برصيد 9 نقاط من 6 مباريات بفارق 4 نقاط خلف ريال مدريد، الذي يحتل المركز الخامس.

وفشل أتليتكو في تحقيق أي فوز على ريال مدريد منذ عام 1999، ولذلك يتمنى الفريق تعافي كل من نجميه البرتغالي سيماو سابروسا ودييجو فورلان مهاجم أوروغواي قبل هذه المباراة ليقودا الفريق في لقاء الغد.

أما فريق ريال مدريد فيسابق الزمن من أجل تجهيز نجومه المالي مامادو ديارا وجوتي والهولندي آريين روبن.

وما يسعد المدرب الألماني بيرند شوستر المدير الفني لفريق ريال مدريد هو استعادة نجم خط وسطه الأرجنتيني الشاب فيرناندو جاجو للياقته العالية بعد غياب عن صفوف الفريق لمدة شهر بسبب إصابة عضلية.

وفي مباراة أخرى تقام في وقت لاحق السبت يحل فياريال ضيفا على إسبانيول، ويتقاسم فياريال صدارة جدول المسابقة مع بلنسية برصيد 16 نقطة لكل منهما.

وينتظر أن يحافظ بلنسية على مكانه في الصدارة بفارق الأهداف على الأقل إذا نجح كما هو متوقع في التغلب على فريق نومانسيا المتواضع يوم الأحد.

ويقود ديفيد فيا هداف بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) كالمعتاد هجوم بلنسية في هذه المباراة.

وفي مباراة أخرى يوم الأحد يسعى برشلونة صاحب المركز الرابع إلى مواصلة مسيرته الجيدة في البطولة هذا الموسم من خلال الفوز على أتليتك بلباو.

ويحل فريق أشبيلية صاحب المركز الثالث ضيفا على ألميريا، ويفتقد أشبيلية في هذه المباراة جهود لاعبيه فريدريك كانوتيه وإيفيكا دراجوتينوفيتش ولويز فابيانو ودييجو كابيل.

ويخوض أوساسونا الاختبار الأول له بقيادة المدرب خوسيه أنطونيو كاماتشو المدير الفني السابق للمنتخب الإسباني عندما يحل الفريق ضيفا على سبورتنج خيخون يوم الأحد.

وتولى كاماتشو تدريب المنتخب الإسباني في الفترة من 1998 إلى 2002، واختير كاماتشو يوم الإثنين الماضي لتدريب أوساسونا خلفا للمدرب خوسيه أنجل زيجاندا.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي بلد الوليد مع ريكرياتيفو هويلفا وملقة مع خيتافي، وريال بيتيس مع ريال مايوركا، وريسينج سانتاندر مع ديبورتيفو لاكورونا.



hglvpgm hgshfum lk hg],vd hgYsfhkd








من مواضيع kakagooal
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس