عرض مشاركة واحدة
قديم 10-17-2008, 04:54 PM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 بلاتيني يعتبر أن كرة القدم "رهينة السياسة"


اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني "أن كرة القدم هي رهينة عالم السياسة" تعليقاً على ردود الفعل على صفارات الاستهجان التي انطلقت عند عزف النشيد الوطني الفرنسي قبل المباراة الودية ضد تونس الأربعاء.

وقال بلاتيني في مقابلة تنشرها صحيفة "لوموند" السبت: "مرة أخرى، كرة القدم رهينة عالم السياسة لأن قصة صفارات الاستهجان أصبحت قضية سياسية بامتياز لا علاقة لها بالرياضة".

وأضاف: "قبل 30 عاماً عندما كنت ألعب مع منتخب فرنسا، كنا نسمع أحياناً هذه الصفارات عند عزف النشيد الوطني الفرنسي. في تلك الحقبة، لم يكترث السياسيون بكرة القدم ولم يحدث مثل هذا الفعل أي صدمة لدى أي منهم"، معتبراً أنها "لا تشكل شتيمة لفرنسا وإنما نوع من أنواع التظاهر ضد منافس في تلك الأمسية".

وأبدى شكوكاً حول نجاعة بعض الحلول التي اقترحها السياسيون من عدم اللعب مع منتخبات المغرب والجزائر وتونس، أو قيام السياسيين خصوصاً الوزراء بترك الملعب احتجاجاً على هذه الصفارات، أو حتى إلغاء المباراة.

وتساءل بلاتيني: "هل نوقف المباراة إذا انطلقت صفارات الاستهجان؟. فرنسا ستخسر المباراة صفر-3. إذاً كان منتخبها يلعب في أذربيجان، هل يطلب الرئيس (نيكولا ساركوزي) وقف المباراة؟".

وأضاف: "هل نحذف فقرة النشيد الوطني؟. إذا اتبعنا هذا الإجراء فهذا يعني أننا يجب أن نلعب دون حكم لتجنب أن تطلق ضده صفارات الاستهجان.

ويدور جدال سياسي واسع بين اليمين الحاكم والمعارضة اليسارية بعد ما حصل في إستاد فرنسا قبل المباراة التي فاز فيها المنتخب المضيف 3-1.



fghjdkd dujfv Hk ;vm hgr]l "vidkm hgsdhsm"








من مواضيع kakagooal
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس