عرض مشاركة واحدة
قديم 10-16-2008, 11:20 PM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 صحوة إيطالية في تصفيات مونديال 2010


انتصارات هولندا وإنجلترا وإسبانيا تتواصل

واصلت هولندا وإنجلترا وإسبانيا انتصاراتهم خارج أرضهم، بعدما تغلبت الأولى على مضيفتها النرويج بهدف نظيف، والثانية على روسيا البيضاء بثلاثة أهداف لهدف، والثالث على بلجيكا بهدفين لهدف، وبنفس النتيجة عادت إيطاليا للانتصارات على حساب ضيفتها الجبل الأسود يوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم "جنوب إفريقيا2010".

وتتوقف المباريات عقب ختام تلك الجولة، على أن تستأنف مجددا في شهر مارس/آذار عام 2009.

افتتحت إنجلترا في المجموعة السادسة أهداف مباراتها أمام روسيا البيضاء في الدقيقة 12، من تسديدة صاروخية بواسطة ستفين غيرارد من خارج منطقة الجزاء، فشل حارس مرمى روسيا البيضاء في التصدي لها، رغم انقضاضه على الكرة التي كانت أسرع منه بكثير نظرا لقوة التسديدة.

وعادل أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 28، عن طريق بافيل سيتكو من ضربة رأسية بعيدا عن الرقابة الدفاعية، مما صعب من مهمة حارس إنجلترا دافيد جيمس الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي داخل شباك مرماه.

وتقدمت إنجلترا مجددا في الدقيقة 50 بواسطة واين روني، بعدما حول بقدمه تمريره زميله إيميل هيسكي المنطلق في الجبهة اليمنى لدفاع روسيا البيضاء، لتزداد المباراة صعوبة على أصحاب الأرض.

وعمق روني من جراح أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 75، قبل أن يسدد بقوة داخل المرمى، وبذلك يكون خط الهجوم الإنجليزي هو الأقوى في التصفيات برصيد 14 هدفا.

فيما تغلبت كرواتيا وسط جماهيرها على أندورا في نفس المجموعة برباعية نظيفة.

وبتلك النتيجة تتصدر إنجلترا مجموعتها بـ12 نقطة، على بعد ست نقاط عن أوكرانيا صاحبة المركز الثاني، ثم تأتي كرواتيا ثالثا بفارق الأهداف عن المنتخب الأوكراني، وبعدها روسيا البيضاء رابعة (3 نقاط)، وكازاخستان خامسة بنفس الرصيد، وأخيرا أندورا دون نقطة واحدة.


هولندا فازت بصعوبة

وبالانتقال للمجموعة التاسعة منح الهولندي مارك فان بوميل الفوز الثالث لبلاده في التصفيات، وذلك على حساب النرويج التي تلقت خسارتها الأولى، وذلك بعد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم بأقدام المدافعين، وتسكن شباك النرويج بعدما خادعت حارس المرمى، الذي حاول حماية مرماه دون جدوى.

كما فازت أيسلندا على مقدونيا بهدف نظيف، وبذلك واصلت الطواحين الهولندية صدارتها للمجموعة بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، واحتلت اسكتلندا المركز الثاني بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن أيسلندا صاحبة المرتبة الثالثة، وجاءت مقدونيا رابعة بثلاث نقاط، وأخيرا النرويج بنقطتين.



وخطفت إسبانيا -في مجموعتها الخامسة- الفوز أمام بلجيكا بهدفين لهدف، في الدقائق الأخيرة من المباراة التي بدأت بلجيكا التسجيل فيها خلال الدقيقة 7 بواسطة ويسلي سونك من ضربة رأسية، لتسكن الكرة الشباك بعدما مرت من فوق حارس المرمى آيكر كاسياس.

وأدرك أندريس أنيستا التعادل لصالح إسبانيا في الدقيقة 36، بعدما تلقى تمريرة من سيسك فابريغاس، ليخترق الدفاع البلجيكي قبل أن يراوغ الحارس بمهارة رائعة مسددا الكرة بسهولة في المرمى.

وباغت دافيد فيا أصاحب الأرض مسجلا الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 88 من ضربة رأسية وسط غفلة من دفاع بلجيكا، الذي اندفع لاعبوها للهجوم على حساب النواحي الدفاعية.

فيما اكتفت تركيا بالتعادل السلبي مع ضيفتها إستونيا، واكتسحت البوسنة والهرسك على أرضها نظيرتها أرمينيا بأربعة أهداف لهدف.

وتصدرت إسبانيا مجموعتها بـ12 نقطة وبفارق خمس نقاط عن تركيا صاحبة المركز الثاني، وجاءت بلجيكا في المرتبة الثالثة بسبع نقاط، وحلت البوسنة والهرسك في المركز الرابع بست نقاط، وبعدها إستونيا بنقطة واحدة، وأخيرا أرمينيا دون نقاط.


وضمن منافسات المجموعة الثامنة دخلت إيطاليا المباراة على أرضها بقوة، وسجلت الهدف الأول سريعا في الدقيقة الثامنة بواسطة ألبرتو أكويلاني، بعدما حول الكرة بقدمه إلى داخل شباك الجبل الأسود.

وتعادلت الجبل الأسود في غفلة من أصحاب الأرض في الدقيقة 19 بواسطة ميركو فوسينتش، بعدما اخترق الدفاع الإيطالي بمهارة مسددا الكرة في المرمى الإيطالي، إلا أن منتخب بطل العالم تقدم مجددا في الدقيقة 28 من تسديدة قوية بواسطة أكويلاني داخل منطقة الجزاء.

فيما تغلبت أيرلندا -في نفس المجموعة- على قبرص بهدف نظيف، وبذلك تتصدر إيطاليا مجموعتها بعشر نقاط وبفارق ثلاث نقاط عن أيرلندا صاحبة المركز الثاني، وحلت بلغاريا ثالثة بثلاث نقط فقط.




wp,m Yd'hgdm td jwtdhj l,k]dhg 2010








من مواضيع kakagooal
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس