عرض مشاركة واحدة
قديم 10-16-2008, 11:09 PM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 مرشحين لجائزة الحذاء الذهبي الإفريقي أبو تريكة وزكي يصارعان أديبايور ودروغبا وأيسيان


أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لكرة القدم "الكاف" عن أسماء خمسة لاعبين مرشحين لقائمة أفضل لاعب إفريقي "الحذاء الذهبي"، وهم المصريان عمرو زكي (ويغان الإنجليزي) ومحمد أبو تريكة (الأهلي المصري) والتوغولي إيمانويل أديبايور (أرسنال الإنجليزي) والإيفواري ديديه دروغبا (تشيلسي الإنجليزي) والغاني مايكل أيسيان (تشيلسي الإنجليزي).

وتشهد تلك الجائزة منافسة ساخنة بين النجوم الخمسة للظفر بها، وسيتم تصفية الأسماء الخمسة لكل جائزة إلى 3 لاعبين فقط يتم الإعلان عنهم قبل أن يعلن اسم اللاعب الفائز، خلال حفل سيقام في العاصمة البنينية كوتونو في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

والملفت للنظر أن النجوم المختارين للفوز بتلك الجائزة منهم 4 لاعبين محترفين بالخارج، وتحديدا في الملاعب الإنجليزية وهم زكي وأديبايور وأيسيان ودروغبا، في حين أن أبو تريكة هو اللاعب الوحيد الذي يلعب داخل حدود القارة الإفريقية.

وكما أشارت mbc.net في وقت سابق تتزايد فرص البلدوزر المصري للفوز بتلك الجائزة، بعد سلسلة إنجازاته في الملاعب الإنجليزية وإحرازه للعديد من الأهداف مع نادي ويغان، وينافسه بصورة ما التوغولي أديبايور، بعد أن أحرز 4 أهداف دفعة واحدة مع منتخب بلاده مؤخرا، بالإضافة إلى تألقه مع ناديه الأرسنال.

وتلعب الإنجازات التي حققها الساحر أبو تريكة مع ناديه المصري دورا كبيرا في تزايد أسهمه، خاصة وأنه يتم اختياره كل موسم ضمن قائمة أفضل 5 لاعبين على مستوى القارة السمراء، وتزايدت شعبيته في الفترة الأخيرة حتى أنه أصبح معشوق الجماهير في مختلف دول القارة الإفريقية.

وتضاءلت فرص دروغبا وأيسيان في المنافسة بسبب الإصابة التي تعرضا لها في الفترة الأخيرة، حتى أنهما أصبحا خارج دائرة المنافسة مع ناديهما تشيلسي، بالإضافة إلى منتخب بلادهما طوال فترة التصفيات.

ولأول مرة، يعلن الكاف عن قائمة بأسماء اللاعبين المتنافسين على جائزة أفضل لاعب يلعب داخل القارة الإفريقية، وجاء من بينهم ثلاثي الأهلي المصري محمد أبو تريكة وأحمد حسن والأنغولي مامادو فلافيو، بالإضافة إلى الكونغولي تريسور موبوتو لاعب مازيمبي والنيجيري ستيفن ورجو لاعب نادي أنيمبا.

وأعلن الكاف أن جائزة أفضل لاعب في القارة سيتم تحديدها من قبل 53 مدير فني يقودون منتخبات القارة، أما جائزة أفضل لاعب داخل القارة فسيتم تحديدها من قبل مدربي الفرق الثمانية التي شاركت في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

ويذكر أن المالي فريدريك كانوتيه خرج من دائرة المنافسة على تلك الجائزة الموسم الحالي، بعد أن فاز بها العام الماضي.



lvapdk g[hz.m hgp`hx hg`ifd hgYtvdrd Hf, jvd;m ,.;d dwhvuhk H]dfhd,v ,]v,yfh ,Hdsdhk








من مواضيع kakagooal
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس