عرض مشاركة واحدة
قديم 10-16-2008, 10:40 PM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 موقعة حاسمة بين الأهلي وإنييمبا لبلوغ النهائي


تبدو الفرصة مواتية أمام الأهلي وصيف بطل الموسم الماضي لبلوغ الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عندما يستضيف إنييمبا النيجيري يوم السبت في القاهرة في إياب الدور نصف النهائي.

وكان الأهلي حامل اللقب 5 مرات آخرها عامي 2005 و2006 انتزع تعادلاً ثمينا من إنييمبا صفر- صفر ذهاباً في مدينة آبا، وبالتالي فهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل إلى الدور النهائي.

وتسعى كتيبة الأهلي إلى حسم الموقف أمام إنييمبا بأسلوب الصدمة والترويع واستغلال حمى البداية وحماس الجماهير التي ستملأ إستاد القاهرة، وإذا نجح الأهلي في هز شباك ضيوفه فلن يستطيع لم شتات أوراقه وسيبقى جامحاً نحو التعويض مما سيفتح خطوطه أمام مهاجمي الأهلي للتعزيز. كما أن نتائج إنييمبا خارج قواعده تزيد من حظوظ الأهلي في تحقيق الفوز لأن الفريق النيجيري خسر مبارياته الثلاث خارج قواعده في الدور ربع النهائي أمام الهلال السوداني ومازيمبي من الكونغو الديموقراطية وكوتونسبور الكاميروني.

وسبق للفريقين أن التقيا في الدور ربع النهائي عام 2005 وفاز الأهلي 1-صفر ذهاباً في آبا و2-1 إيابا في القاهرة.

واستعد الأهلي جيداً للقاء، ورفض الجهاز الفني للأهلي إقامة معسكرات مغلقة واكتفى بأداء التدريبات اليومية بعد مباراة ودية مع بترول أسيوط 3-2.
عودة الدوليين

ويعود إلى صفوف الأهلي لاعبوه الدوليون محمد أبو تريكة واحمد حسن وأحمد السيد وأمير عبد الحميد ووائل جمعه بعد التزامهم في المعسكر التدريبي لمنتخب بلادهم استعدادا لمباراة جيبوتي 4-صفر حيث حجز الفراعنة بطاقتهم إلى الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا وكأس العالم عام 2010 في أنغولا وجنوب أفريقيا على التوالي.

كما عاد للسبب ذاته الأنغوليان فلافيو أمادو وجيلبرتو بعد المشاركة في المباراة أمام النيجر 3-1 علماً بأنه رغم الفوز خرجت أنغولا من مشوار التصفيات بعد أن مثلت أفريقيا في كأس العالم بألمانيا عام 2006 للمرة الأولى في تاريخها.

ومن المنتظر أيضاً عودة محمد بركات إلى التدريبات الجماعية بعد ثماثله إلى الشفاء من الشد في العضلة الخلفية.

وركز الأهلي في تدريبات على الضغط بقوة وعلى الكرات الثابتة.
جوزيه يطالب بالحذر

وأكد المدير الفني للأهلي البرتغالي مانويل جوزيه أن مواجهة السبت لن تكون سهلة مطالبا لاعبيه بعد الاستهانة بالخصم وحسم نتيجة المباراة في وقت مبكر.
وقال جوزيه "صحيح أننا نلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا لكن ذلك لا يعني أن الفوز سيكون من نصيبنا. يجب أن نبذل كل ما في وسعنا من اجل تحقيقه وبالتالي لا يجب التخاذل أمام النيجيريين الذين ليس لديهم شيئا يخسروه وسيسعون إلى تفجير المفاجأة".

وتابع "الاستعدادات تمت في ظروف جيدة ومعنويات اللاعبين عالية وسنحاول التركيز عليها لانتزاع الفوز وبلوغ الدور النهائي" للمرة الثانية عشرة في مسيرته الأفريقية (نال اللقب خلالها 9 مرات في مختلف المسابقات).

ويسعى الأهلي إلى الظفر بلقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة في تاريخه وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة والذي يتقاسمه مع مواطنه الزمالك.

يذكر أن الأهلي هو أكثر الأندية الأفريقية إحرازاً للألقاب القارية حيث توج بلقب مسابقة دوري الأبطال 5 مرات أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 وكأس الكؤوس الأفريقية 4 مرات أعوام 1984 و1985 و1986 و1993 والكأس السوبر الأفريقية 3 مرات أعوام 2002 و2006.

أما إنييمبا فنال لقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا عامي 2003 و2004.

وفي مباراة نصف النهائي الثانية، يلعب يوم الجمعة كوتونسبور الكاميروني مع ديناموس الزيمبابوي.

وكان الفريق الكاميروني انتزع الفوز ذهابا 1-صفر في هراري وبالتالي فحظوظه كبيرة لضمان التأهل إلى الدور النهائي.



l,rum phslm fdk hgHigd ,Ykddlfh gfg,y hgkihzd








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس