عرض مشاركة واحدة
قديم 11-30-2009, 03:05 PM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 أغلبية نسبية من السويسريين تؤيد منع بناء مآذن للمساجد


في نتيجة "مفاجئة" لاستفتاء رسميأغلبية نسبية من السويسريين تؤيد منع بناء مآذن للمساجد





أغلبية نسبية السويسريين تؤيد بناء



أظهر استفتاء شعبي أجري في سويسرا الأحد 29-11-2009 أن أغلبية الشعب السويسري تؤيد منع بناء المآذن للمساجد التي تشيّد مستقبلاً فيها.

وجاءت نتيجة الاستفتاء مفاجئة حيث أيّد مبدأ حظر بناء المآذن 5ر57% من أبناء الشعب السويسري، حسب النتيجة النهائية لاستطلاع آراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع، وهي نتيجة لم يكن يتوقعها حتى حزب الشعب السويسري المحافظ الذي دعا بحماس لإجراء هذا الاستفتاء.

وفي المقابل حاولت الأحزاب البرجوازية الأخرى، بالإضافة إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي السويسري والخضر مجتمعين، بذل جهود مضنية مع الحكومة السويسرية للحيلولة دون إصدار هذا الحظر.

وجاءت ردود الفعل الأولية من ممثلي العديد من الأحزاب السويسرية التي اعتبرت أن الاستفتاء حمل صبغة سياسية تعبر عن مخاوف السويسريين من الإسلاميين المتشددين في البلاد.

ووصلت نسبة المشاركة في الاستفتاء إلى مستوى مرتفع، حيث شارك فيه 54% من السويسريين، في حين لا تزيد أعلى نسب المشاركة في الانتخابات لديهم في المتوسط على 44% من أبناء الشعب.

وكانت الدعاوى بإجراء الاستفتاء كُثرت بعد تقدم العديد من المساجد التي لم يكن لها ظهور ملحوظ في سويسرا بطلبات لبناء مآذن بها. ولا يوجد في سويسرا إلا أربع مآذن رغم أنها تضم حوالي 400 ألف مسلم يعيشون وسط أكثر من ستة ملايين مسيحي منتمين إلي المذهبين الكاثوليكي والبروتستانتي.

وقال فالتر فوبمان رئيس لجنة المبادرة الداعية للاستفتاء اليوم الأحد في التلفزيون السويسري إن الحكومة حاولت "التغطية على استياء الشعب من بناء المزيد من هذه الأبنية"، مبيناً أن السويسريين لا يريدون مآذن في بلادهم، معلناً في الوقت ذاته أن الخطوات التالية ستكون تحركات ضد الزواج الإجباري الذي تمارسه بعض الأسر على بناتها وضد الختان وتغطية جسم المرأة تغطية كاملة.

ومن جهة أخرى أبدى مؤتمر الأساقفة السويسريين قلقه من موافقة الشعب على هذا الحظر، حيث اعتبر فالتر مولر المتحدث باسم المؤتمر أن هذه الموافقة ستكون عقبة على طريق الاندماج المتبادل والحوار بين الأديان.

وقالت خبيرة علوم الأديان ريفات لنتسين إن الموافقة على مبادرة معارضة بناء المآذن ستضر بسمعة سويسرا عالمياً، حيث تكون سويسرا بهذه الخطوة قد قامت بدور رائد في مجال نشر الخوف من الاسلام.

ومن المقرر أن تتحول الآن المطالبة "بحظر بناء المآذن" إلى نص في الدستور السويسري. ويرى بعض الخبراء أن هذا الأمر سيقيد الحرية الدينية في سويسرا، وهو الأمر الذي حذرت منه أيضاً الحكومة السويسرية.

وتعتبر الحرية الدينية أحد البنود العامة في مبادئ حقوق الإنسان.

واعتبر رئيس الجالية التركية في ألمانيا كنعان كولات في لقاء مع وكالة الأنباء الألمانية أن نتيجة الاستفتاء السويسري التي تؤيد حظر بناء المآذن هي أمر مؤسف، مبيناً أنها تدل "على أن المجتمعات الأوروبية لم تصل بعد إلى النضج الكافي للتعامل مع الهجرة الوافدة ولا مع المهاجرين المقيمين بها".


Hygfdm ksfdm lk hgs,dsvddk jcd] lku fkhx lN`k gglsh[]








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس