عرض مشاركة واحدة
قديم 10-12-2008, 07:02 PM   رقم المشاركة : [1]
kakagooal
:: تكنو مبدع ::

 الصورة الرمزية kakagooal
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 الارجنتين تستعيد نغمة الانتصارات وباراجواي تحافظ على الصدارة في تصفيات كأس العالم


عزز منتخب باراجواي لكرة القدم موقعه في صدارة لجدول تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا بفوزه الثمين 1/صفر على مضيفه الكولومبي مساء أمس السبت (صباح اليوم الاحد بتوقيت جرينتش) في الجولة التاسعة من التصفيات.

واستعاد المنتخب الارجنتيني نغمة الانتصارات بتغلبه على ضيفه منتخب أوروجواي 2/1 في نفس الجولة ليكون الفوز الاول له في آخر ست مباريات خاضها بالتصفيات.

وافتتح المنتخب البوليفي مباريات الجولة بفوز كبير على ضيفه البيروفي 3/صفر.

ورفع منتخب باراجواي رصيده إلى 20 نقطة في صدارة جدول التصفيات مع وصول التصفيات إلى منتصف الطريق تماما بينما عاد المنتخب الارجنتيني بقوة لدائرة المنافسة ورفع رصيده إلى 16 نقطة من تسع مباريات أيضا.

بينما يحتل منتخبا البرازيل وشيلي المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 13 نقطة لكل منهما قبل مباراة البرازيل مع فنزويلا وشيلي مع الاكوادور مساء اليوم الاحد في ختام لقاءات المرحلة.

وتقام تصفيات أمريكا الجنوبية بنظام دوري من دورين بين جميع المنتخبات العشرة في هذه القارة حيث يلتقي كل منتخب مع جميع المنتخبات التسعة الاخرى بنظام الذهاب والاياب وتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الاربعة الاولى في نهاية التصفيات إلى نهائيات كأس العالم مباشرة.

بينما يلتقي المنتخب صاحب المركز الخامس مع المنتخب صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد منطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) في دور فاصل ليصعد الفائز منهما إلى النهائيات بجنوب أفريقيا.

في بوجوتا نجح منتخب باراجواي في إسقاط مضيفه الكولومبي بهدف أحرزه سالفادور كاباناس في الدقيقة التاسعة من المباراة بتسديدة قوية من مسافة بعيدة أخطأ أوجستين خوليو حارس مرمى كولومبيا تقديرها لتهتز بها شباكه.

وفي بوينس آيرس تغلب المنتخب الارجنتيني على ضيفه منتخب أوروجواي 2/1 في مباراة صعبة للغاية أعرب فيها لاعبو الارجنتين عن شكواهم من التساهل المفرط من حكم اللقاء مع لاعبي أوروجواي.

واستغل المنتخب الارجنتيني جيدا بدايته القوية للمباراة وترجمها إلى هدفين أحرزهما المهاجمين الشابين الموهوبين ليونيل ميسي وسيرخيو ليونيل أجويرو في الدقيقتين الخامسة و13 .

وافتتح ميسي التسجيل بضربة رأس اثر تمريرة عرضية من زميله المخضرم خوان رومان ريكيلمي الذي حالفه الحظ في هذه الكرة المرتدة من الحكم كارلوس توريس من باراجواي.

وفي الدقيقة 13 تصدى القائم لضربة رأس لعبها نجم خط الوسط الارجنتيني إستيبان كامبياسو ولكن أجويرو تابعها جيدا ليسجل الهدف الثاني في مرمى أوروجواي.

وبدا المنتخب الارجنتيني بقيادة هجومه المتألق والموهوب قادرا على تعزيز الهدفين وزيادة النتيجة ولكن دييجو لوجانو قائد منتخب أوروجواي استغل جيدا الخطأ الذي ارتكبه الدفاع الارجنتيني في الدقيقة 39 وسجل الهدف الوحيد لفريقه.

وكان بوسع المنتخب الارجنتيني مضاعفة رصيده من الاهداف في هذه المباراة ولكن مهاجميه افتقدوا للدقة في إنهاء الهجمات.

وقال كامبياسو "لعبنا جيدا في بعض الأوقات واجتهدنا في أوقات أخرى. وفعلنا ما يجب علينا فعله".

وفشل المنتخب الارجنتيني في تحقيق أي فوز على مدار آخر خمس مباريات خاضها في التصفيات قبل مباراة الامس حيث خسر أمام المنتخب الكولومبي ثم تعادل مع كل من الاكوادور والبرازيل وباراجواي وبيرو.

واعترف أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي بأن المنتخب الارجنتيني استحق الفوز بالمباراة قائلا "ارتكبنا العديد من الاخطاء في الشوط الاول. ولا يجب أن تقع في هذه الأخطاء أما فريق كبير مثل المنتخب الارجنتيني".

وقال خافيير ماسكيرانو نجم خط وسط ليفربول الانجليزي والمنتخب الارجنتيني "كنا بحاجة لاستعادة الانتصارات".

ووصف ماسكيرانو أداء الحكم بأنه "مشين" بينما علق ألفيو باسيلي المدير الفني للمنتخب الارجنتيني على أداء الحكم قائلا "شيء مجنون". وأبدى باسيلي دهشته من خشونة لاعبي أوروجواي مع لاعبي فريقه.

وافتتح المنتخب البوليفي مباريات هذه الجولة بالفوز على بيرو 3/صفر في المباراة التي أقيمت بينهما في لاباز على ارتفاع 3600 متر فوق مستوى سطح البحر.

وسجل خواكين بوتيرو هدفين في الدقيقتين الرابعة و16 وأضاف رونالد جارسيا الهدف الثالث قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء.

ورفع المنتخب البوليفي بذلك رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثامن بينما تجمد رصيد بيرو عند سبع نقاط ليتراجع على المركز العاشر الاخير بفارق الاهداف فقط خلف فنزويلا.

وقال إيروين سانشيز المدير الفني للمنتخب البوليفي "قوتنا كانت تكمن في ضغطنا على المنافس في بداية المباراة ولذلك سجلنا أهدافنا في لحظات جوهرية من اللقاء".

وقاد سانشيز فريقه من المدرجات بسبب عقوبة الايقاف المفروضة عليه لمدة ثلاث مباريات بعد طرده في مباراة الفريق أمام الاكوادور.



hghv[kjdk jsjud] kylm hghkjwhvhj ,fhvh[,hd jpht/ ugn hgw]hvm td jwtdhj ;Hs hguhgl








من مواضيع kakagooal
kakagooal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس