عرض مشاركة واحدة
قديم 09-29-2008, 06:24 AM   رقم المشاركة : [1]
العاشقة
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 ستيف بروس: لاعبان مصريان في الطريق إلي ويجان


كتب لندن - جمال شاهين( جريدة المصري اليوم ) :

منذ أن وصلنا إلي مدينة ويجان الصغيرة، التي تبعد عن لندن بنحو ساعتين ونصف الساعة بالقطار السريع، وجدنا أن المدينة كلها تكاد تصحو علي حديث واحد هو كرة الرجبي، حيث تشتهر المدينة بفريقها القوي جداً في لعبة الرجبي، وكذلك عمرو زكي هداف الدوري الإنجليزي.

ولم يختلف اثنان في المدينة الهادئة علي أن عمرو زكي أحدث نوعاً من الجدل بين أهالي البلدة الذين يتسابقون للحصول علي توقيعه وشراء الـ«تي شيرتات» الخاصة به، حتي سائق التاكسي الذي أقلنا من محطة القطار عندما طلبنا منه أن يأخذنا إلي استاد نادي ويجان.

وعندما استمع لحديثنا بالعربية، قال لنا: أنتم مصريون وصحفيون قادمون لتصوير زكي، قلت له: من زكي الذي تتحدث عنه؟، قال: لا أحد في ويجان لا يعرف من هو زكي، إنه عمرو زكي المهاجم المصري الذي فاز مع فريق بلاده بكأس أفريقيا، كما أنه أفضل لاعب في فريق المدينة، وهداف الدوري الإنجليزي، كيف لا تعرفه وأنت تتحدث العربية مثله ومعكم كاميرات تصوير؟!

وفور وصول التاكسي أخذ الناس في الشوارع يتحدثون معنا عن عمرو زكي، ورغبتهم في التعرف علي المزيد عن مصر، وقالوا إن نظرتهم عن مصر والعالم العربي اختلفت كثيراً، وإنهم يرغبون في زيارة هذا المكان الذي تعلم فيه نجم فريقهم المحبوب عمرو زكي كرة القدم.

وعند دخولنا مقر النادي، التقينا مدرب ويجان ستيف بروس - كما يطلق عليه النقاد الرياضيون - فأكد في حديثه لـ«المصري اليوم» أن نادي ويجان يحمل أخباراً سعيدة للجماهير المصرية، وأنه بصدد ضم بعض اللاعبين المصريين للعب في الدوري الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية، وأنه علي وشك ضم أحد اللاعبين المميزين في مصر، كما أن هناك مفاوضات مع لاعبين آخرين للعب مع زكي لما يتمتع به اللاعب المصري من قوة في الأداء.

وقال ستيف بروس إن النجاح الكبير الذي حققه عمرو زكي جعلنا نفكر بشكل كبير في وضع اللاعبين المصريين تحت المنظار، وأنا أعلم أن هناك مجموعة من اللاعبين الجيدين في مصر بإمكانهم أن يلعبوا بشكل جيد في الدوري الإنجليزي الممتاز، ونحن بصدد إنهاء التفاوض لضم اثنين من اللاعبين المصريين قريباً، لكنني لا أستطيع أن أفصح عن اسميهما في الوقت الحالي، وأنا أحب أن أكون حريصاً علي أن تكون الثقة بيني وبين اللاعبين كبيرة.. وجزء من عملي كمدرب محترف أن أكون قريباً منهم.

ورداً علي سوال حول إمكانية ضم لاعبين آخرين من الدوري المصري، قال ستيف: تابعت كأس الأمم الأفريقية ووجدت لاعبين مصريين علي مستوي عال، وأعتقد أن نجاح زكي هنا سيضع اللاعبين المصريين تحت المجهر، بعد أن كانت كل الفرق تبحث عن لاعبين من نيجيريا ودول أفريقية أخري.

لكن فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية مرتين جعلنا ننظر بشكل مختلف للاعبين المصريين، كما أن نجاحهم في الدوريات الأوروبية عزز من فرصهم في الاحتراف بأوروبا، وهنا في ويجان علي وجه التحديد، أعتقد أن الأداء القوي لعمرو زكي جعلنا نفكر في الاستعانة بلاعبين مصريين آخرين.

وحول أداء عمرو زكي، قال ستيف بروس إنه لاعب مميز يعرف ما يريده، وبدأ بشكل قوي وحقق الكثير وباتت له شعبية جيدة هنا في الدوري الإنجليزي، وأتمني أن يستمر علي ذلك، وأنا أحاول مساعدته بكل الطرق ونحاول تلبية جميع رغباته.

وعلي سبيل المثال عندما قال إنه يشعر بالوحدة، قام النادي بإنهاء جميع الإجراءات لكي تكون أسرته معه، وحضرت منذ فترة وجيزة زوجته وطفلته وعندما أخبرني بأنه يصوم في شهر رمضان قلت له: أنا أحترم رغبتك وأعرف أهمية رمضان بالنسبة للمسلمين. ومنذ بداية شهر رمضان ونحن نحاول تلبية جميع رغباته ويحصل علي جرعات تدريب أقل نوعاً ما..

وعموما أحاول قدر الإمكان تلبية رغباته، وللحقيقة فإن عمرو زكي لاعب مميز في كل شيء، فهو يعرف ما يريده وينصت جيداً وتركيزه الأكبر في اللعب، ويحرص دائماً علي أن يكون لاعباً مثالياً، وأنا سعيد جداً للغاية به.

لكن هناك مشكلة فنية نحاول التغلب عليها، وفي حالة نجاحه في اجتيازها سيكون واحداً من أفضل لاعبي العالم، وأعتقد أنه سيتغلب عليها، وهي اللعب في الطقس البارد وتحت الأمطار، وهي الفترة التي ستبدأ قريباً في إنجلترا، وآمل أن يؤدي عمرو بنفس القوة التي ظهر عليها منذ بداية الدوري الإنجليزي، حيث استطاع أن يخطف الأضواء من الجميع وأصبح هداف الدوري، وأنا أكثر سعادة من عمرو بأهدافه وأشجعه.

وهو بالنسبة لي كالماسة التي أهداني إياها رئيس نادي ويجان، وأعد الجميع بأن عمرو سيكون مع الفريق العام المقبل، حيث هناك شرط جزائي في عقد ويجان مع الزمالك يمنحه حق شراء زكي في حال دفع أربعة ملايين ونصف المليون يورو، عقب نهاية فترة الإعارة، كما أنه سعيد بكونه هداف الدوري الإنجليزي، ويذكرني بما يقوم به آلان شيرار الهداف التاريخي السابق لإنجلترا ونيوكاسل يونايتد.








sjdt fv,s: ghufhk lwvdhk td hg'vdr Ygd ,d[hk








من مواضيع العاشقة
العاشقة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس