عرض مشاركة واحدة
قديم 09-28-2008, 03:01 AM   رقم المشاركة : [1]
دموع انثى
:: تكنو مشارك ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

10 خطوات فقط لجاذبية أكيدة




تقص على مسامعنا الكثير من القصص والأخبار عن نقاوة البشرة وكيفية المحافظة على إشراقها ونضارتها. كلها نظريات وأقاويل، وأنا هنا ليس في صدد إزعاجك أو إملاء الدروس عليك، على العكس أحاول تسليط الضوء على نقاط تتعلق مباشرة بالبشرة السليمة. أنها أساسيات أنصحك بإبقائها في بالك لكي تتألقي دائما.

1 – نامي ساعات كافية بانتظام، فالنوم ضروري لحياة الإنسان وصحته، والجسم يقوم بعمليات الإصلاح والترميم اللازمة لصحة الخلايا أثناء ساعات النوم، كما أن نمو الجسم يحدث في هذه الساعات. والمعروف أن الجسم يفرز هورمون النمو بمجرد إن يستغرق الإنسان في النوم. فقلة النوم تقلل من كفاءة جهاز المناعة في الجسم، وبذلك تقل قدرته على مكافحة الأمراض .

2 – اعتمدي نظاما غذائيا غنيا بالفاكهة والخضار بمعدل خمس حصص من كل منهما يوميا على الأقل. تأكدي إن ما تحصلين عليه من مغذيات منها لا تحصلين عليه من أي مصادر أخرى ، فهي تؤمن الفيتامينات والمواد الأساسية التي تحتاج إليها البشرة .

3 – تناولي جرعات من الفيتامينات ليس كبديل للطعام بل تكملة لغذائك. فالفيتامين A يحفز البشرة على تجديد خلاياها ويساعد الفيتامين C في وصول الأكسجين إلى البشرة ويحارب الفيتامين E البثور وحب الشباب أما الفيتامين B فيزيد إنتاج الكولاجين ويقاوم الفيتامين B2 البشرة الدهنية والبيوتين Biotin الذي يمنع من تقشر البشرة .

4 – اشربي 8 أكواب على الأقل يوميا لكي تحافظي على رطوبة البشرة .

5 – تجنبي من الإفراط في شرب القهوة والشاي لأنهما يجففان البشرة .

6 – مارسي التمارين الرياضية على الأقل نصف ساعة يوميا وثلاث مرات في الأسبوع لتحفيز الدورة الدموية والأكسجين في البشرة، ولا تنسي أن تأخذي نفسا عميقا خلال هذه التمارين.

7 – حذار التدخين والجلوس أيضا مع المدخنين لأن التدخين يمنع وصول الأكسجين للبشرة كما أن ألياف الإيلاستين تصير أكثر سماكة وتتجزأ ويتقلص إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة
من يحتاج إلى التدخين بعد كل هذا ؟

8 – لا تتفادي استخدام الواقي يوميا وعلى مدار السنة لأنه يحمي البشرة حتى 95 في المئة من أشعة الشمس الضارة.

9 – خذي قسطا وافرا من النوم لأن قلة النوم أيضا تسبب جفاف البشرة بالإضافة إلى انتفاخ العينين .

10 – تجنبي القلق وتمتعي بحياتك إلى أقصى الحدود واضحكي واسترخي دائما، لان الامتلاء بالحيوية والمرح هو الجمال في ذاته.
فلم لا تحتفظين بجمالك وأنت مبتسمة.








o',hj tr' g[h`fdm H;d]m








من مواضيع دموع انثى
دموع انثى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس