عرض مشاركة واحدة
قديم 04-13-2009, 03:57 AM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 الاتحاد بطلا للدوري السعودي للمحترفين .



الاتحاد بطلا للدوري السعودي للمحترفين .

الاتحاد بطلا للدوري السعودي للمحترفين





عبدالعزيز خريص - توّج قبل قليل نادي الاتحاد بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الثامنة في تاريخه بعد فوزهـ على الهلال في الجولة الاخيرة من منافسات الدوري بنتيجة 2/1 .

وسلّم راعي المباراة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام للاتحاد السعودي لكرة القدم قائد فريق الاتحاد محمد نور ورئيس النادي جمال ابةو عمارة درع الدوري الممتاز .

واستطاع الاتحاد من تحقيق لقب الدوري بنسخته الاولى "الدوري السعودي للمحترفين" بعدما رفع رصيدهـ الى 55 نقطة في المركز الاول فيما تجمد رصيد الهلال عند 50 نقطة للهلال في المركز الثاني .

ودخل الفريق الاتحاد اللقاء بفرصتين هي الفوز او التعادل في المقابل دخل الهلال اللقاء بفرصة واحدة وهي الفوز واستطاع الاتحاد من الرمي بفرصة التعادل وتحقيق الفوز بكل جدارة . وكان الاتحاد قد حلّ ثانيا الموسم الثاني خلف الهلال والذي حقق لقب الدوري خلال الموسم الماضي بنفس السيناريو الذي حصل هذا الموسم .

وبدا اللقاء سريعا بين الطرفين واستطاع الاتحاد من افتتاح التسجيل عبر المهاجم نايف هزازي في الدقيقة 17 بعدما ارتقى لعكسية المغربي هشام ابو شروان وضرب الكرة براسه معلنا اولى اهداف اللقاء .

ولم تمضي سوى خمس دقائق وتحصّل لاعب خط الوسط الهلال خالد عزيز على البطاقة الحمراء بعد المخاشنة المتعمدة تجاهـ نايف هزازي في منتصف الملعب وبطريقة غريبة جدا لا تصدر من لاعب محترف .

وحاول الهلال من تعديل النتيجة في اكثر من محاولة ابرزها تسديدة السويدي ويلهامسون والذي ابعدها الحارس مبروك زايد الى ضربة زاوية .

وفي الشوط الثاني وفي الدقيقة 51 تحصل المهاجم ياسر القحطاني على ضربة جزاء احتسبت له من قبل حكم اللقاء اليوناني كاكولاكيس بعدما اعيق من قبل اسامة المولد ، نفذها الروماني رادوي بنجاح على يسار مبروك زايد محرزا هدف التعادل للهلال .

واستمر السجال بين الفريقين حتى الدقيقة 67 عندما ضرب هشام ابو شروان الضربة القاضية تجاهـ الهلال وسجل الهدف الثاني للاتحاد بتسديدة قوية سكنت شباك محمد الدعيع معلنا فيها الهدف الثاني للاتحاد و"هدف الحسم والفوز باللقب" .

واشرك المدرب البليجيكي ليكينز 3 مهاجمين بادخاله احمد الصويليح ومحمد العنبر بجانب ياسر القحطاني ولكن دون جدوى , وليعلن اليوناني كاكولاكيس بصافرته عن نهاية اللقاء بفوز الغتحاد بهدفين دون مقابل في عرس كروي جميل شهدهـ ختام الدوري السعودي للمحترفين .


# الاهلي يثبت في المركز الثالث

وفي جدة حقق فريق الاهلي فوزا اثبت فيه انه صاحب المركز الثالث عندما هزم الحزم بهدف دون مقابل وذلك على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة .

وجاء هدف اللقاء الوحيد عبر المهاجم حسن الراهب في الدقيقة 7 بعدما استقبل تسديدة حمود عباس داخل منطقة الجزاء ووضعها على يسار حارس الحزم في الزاوية التسعين كهدف اهلاوي .


# فوز معنوي للنصر
وفي الرياض حقق فريق النصر فوزا معنويا على فريق نجران بهدف دون مقابل وذلك على ملعب الامير فيصل بن فهد .

وجاء هدف اللقاء الوحيد عبر المدافع البرازيلي ايدير في زمن شوط اللقاء الاول . وشارك في اللقاء البرازيلي ايلتون بعد عودته من البرازيل ، وقدم مستوى ملفت مع الفريق النصراوي .

وحاول نجران تحقيق الفوز للدخول ضمن الفرق الثمانية المتاهلة الى كاس خادم الحرمين الشريفين ولكن دون جدوى .


# ابها يلحق بالامل الاخير والشباب رابعا ً

وفي ابها سقط الشباب امام فخ الخسارة عندما هُزم امام ابها بهدفين مقابل هدف وحيد ، واستطاع ابها من المنافسة على البقاء في الدوري السعودي للمحترفين وكان له ما اراد بتحقيقه الفوز الثمين على الشباب .

وتقدم الشباب اولا عبر المهاجم عبدالعزيز السعران ، قبل ان يضغط فريق ابها بشكل قوي على مرمى الشباب واستطاع من تسجيل هدفين متتاليين عبر نايف القاضي "هدف عن طريق الخطا في مرماهـ" ومحمد العامري .

وبهذهـ النتيجة فان ابها استطاع ان يتعادل مع الرائد في الرصيد النقطي عند 19 نقطة وستكون هناك مباراة فاصلة بين الفريقين لتحديد من الفريق الذي سيهبط الى مصاف اندية الدرجة الاولى .


# الاتفاق يعثّر الرائد

تعثّر الرائد امام الاتفاق عندما وقع في فخ التعادل على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام .

وتقدم الاتفاق اولا عبر المغربي العائد من الايقاف صلاح الدين عقال في الشوط الاول قبل ان يعادل الرائد النتيجة عبر عبر المحترف بوريس كابي في الشوط الثاني .

وبهذهـ النتيجة فان الاتفاق يرفع رصيدهـ الى 29 نقطة في المركز السادس وفيما رفع الرائد رصيدهـ الى 19 نقطة في المركز العاشر , وكما ذكرنا فان هناك لقاء فاصل يجمع الرائد بابها لتحديد الفريق الذي سيهبط الى دوري الدرجة الاولى .


# رباعية وحداوية في شباك الوطني

اتخم الوحدة شباك ضيفه الوطني باربعة اهداف دون مقابل في ختام لقاءات الوطني بالدوري السعودي للمحترفين بعد هبوطه لى مصاف اندية الدرجة الاولى .

واختتم ايضاً عيسى المحياني مشوارهـ الكروي مع ناديه الوحدة بمساهمته في تسجيل الاهداف الاربعة في شباك الوطني .

وكان اللقاء تحصيل حاصل بين الفريقين ولاسيما بعد هبوط الوطني وضمان الوحدة المشاركة بالمركز السابع والمشاركة بكاس الابطال .


وبهذا .. فان الاتحاد يرفع رصيدهـ الى 8 بطولات خلف الهلال الذي حقق البطولة كاكثر فرق السعودية بـ 11 مرة مقابل 6 مرات للنصر و5 مرات للشباب ومرتان لكل من الاهلي والاتفاق .




hghjph] f'gh gg],vd hgsu,]d gglpjvtdk >








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس