عرض مشاركة واحدة
قديم 03-30-2009, 10:06 PM   رقم المشاركة : [1]
العنودة
:: تكنو جديد ::
 




 

مركز رفع الصور والملفات

افتراضي ارتفاع الضغط لدى النساء يزيد أحتمال إصابتهن بداء السكري


ارتفاع الضغط لدى النساء يزيد احتمال اصابتهن بداء السكري
fprivate "type=pict;alt="أفاد بحث طبي أنه على النساء القلق إزاء الضغط الشرياني لديهن بعد أن ثبت ارتباطه بتطور حدوث الداء السكري من النوع الثاني لديهن.

ونقلت شبكة (cnn) الإخبارية عن الباحث في جامعة هافارد الطبية ببوسطن ديفيد كونن إن "النساء اللواتي يعانين من ارتفاع في الضغط الشرياني، لا بد من مراقبة السكر أو الغلوكوز في الدم لديهن، خوفاً من حدوث اختلاط قد لا تحمد عقباها ".
وقام كونن وعدد من زملائه بدراسة أكثر من 38 ألف حالة لسيدات في الولايات المتحدة الأمريكية. ولدى بداية الدراسة، كان معدل العمر 45 سنة، ولم تكن أي منهن تشكو من أي مرض قلبي، أو داء سكري، أو سرطان، أو غيرها من الأمراض الرئيسية.
وكانت السيدات في كل عام يسجلن قياس الضغط لديهن، مع تسجيل حالات ارتفاع سكر الدم من النوع الثاني عند اكتشافها، حيث بلغ عددهن 1672 سيدة خلال فترة الدراسة.
ولوحظ أن هذا التطور لا يحدث إلا في حال كان الضغط الشرياني لدى السيدة يرتفع بصورة مستمرة، واعتبر قياس 140/ 90 هو بداية ارتفاع الضغط.
وذكر الأطباء أن ارتفاع الضغط الشرياني قد يؤدي لأمراض قلبية، مثل جلطات، أمراض في الكلية، وغيرها من الأمراض الخطيرة مشيرين إلى أن التدخين يزيد من احتمالات ارتفاع الضغط، وممارسة الرياضة مع إتباع حمية غذائية صحية يقي منه.
وسجل الدراسة أن زيادة وزن السيدة يلعب دورا إضافيا، إلى جانب ارتفاع الضغط، في زيادة فرص ارتفاع سكر الدم لديها، إلا أن هذا لم ينف احتمال حدوث هذا الارتفاع لدى النحيلات، في حال تجاوز القياس الحد الأقصى المسموح به.
وأظهرت تقارير أن حوالي ثلث البالغين في أمريكا يعانين من الضغط، علماً أن الضغط الشرياني، والذي لا يترافق عادة بأي أعراض، هو الأكثر شيوعاً بين الأفارقة الأمريكيين.






hvjthu hgqy' g]n hgkshx d.d] Hpjlhg Ywhfjik f]hx hgs;vd








من مواضيع العنودة
العنودة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس