عرض مشاركة واحدة
قديم 02-25-2009, 09:24 PM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

13 خدمة تويتر، لكي تتصل فورا عبر الجوال والإنترنت


خدمة تويتر، لكي تتصل فورا عبر الجوال والإنترنت

خدمة تويتر، تتصل فورا الجوال

شهد العام صعودا صاروخيا لخدمة تويتر والتي تواصل نجاحها منذ العام 2008 أيضا، حيث بدأت العام بحوالي نصف مليون زائر وأنهته بقرابة 6 ملايين زائر.
فقد بلغ معدل الزوار الجدد عن 4 ملايين زائر في شهر ديسمبر 2008 وحده. مالذي تقدمه هذه الخدمة إذا؟ تخترق خدمة تويتر الشبكات بمعنى أنها رسائل قصيرة تعمل من الهاتف ببروتوكول TCP/SMS، وإلى الإنترنت ببروتوكول TCP/IP وبالعكس. ويمكن استخدام الخدمة للتدوين المصغر والأخبار العاجلة واستخدامات عديدة لاحصر لها.

الأخبار العاجلة أصبحت مجانا
رغم أن شركات اتصالات الهاتف الجوال هنا حمت أرباحها بمنع التواصل بين الإنترنت والهاتف الجوال (سواء كان عبر الرسائل من البريد إلى الإلكتروني إلى الجوال وهي لا تكلف شيئا أصلا، أو المكالمات الصوتية بين الشبكات المختلفة)، إلا أن خدمة تويتر وهي تقنية تواصل فوري تخترق كل الشبكات لا تزال مفيدة هنا. فبمجرد اشتراكي بالخدمة عبر الإنترنت قبل سنتين تلقيت رسالة قصيرة تؤكد اشتراكي من رقم هاتف من بريطانيا. وبعدها بوقت قصيرة منعت الخدمة عبر الجوال هنا.
تنتمي خدمة تويترtwitter.com ، إلى ما يعرف بالشبكات الاجتماعية والتدوين المصغر(تسمح بحوالي 140 حرف لكل رسالة) وتسمح لك بالتواصل الفوري مع مجموعة من أصدقائك أو مع كل المشتركين بالخدمة وذلك وفقا لاختيارك. ويمكنك إرسال وتلقي الرسائل والمستجدات من رسائل التبليغ، والتي تسمى تويتس tweets، عبر الجوال أو البريد الإلكتروني أو موقع إنترنت. فعلى موقع الخدمة تخصص لك أو للمشتركين معك ضمن مجموعة ، صفحة تعرض آخر التبليغات، أو يمكنك اختيار الحصول عليها عبر الجوال على شكل رسائل قصيرة SMS، أو بتقنية توزيع الأخبار RSS على صفحة إنترنت أو على شكل رسالة بريد إلكتروني. ويمكن أيضا الحصول على التبليغات من خلال مجموعة برامج وخدمات مثل فيس بوك وبرامج لهاتف أندرويد وآي فون وجهاز أي بود تتش وهو تويتي Tweetie وتوينكل Twinkle.
أبرز الأحداث التي ظهرت فيها أهمية هذه الخدمة هي استخدام طالب صحافة أمريكي للخدمة للتبليغ عن اعتقاله مع مترجمه المصري من قبل السلطات المصرية، حيث نجح بفضل تلك الخدمة من استعادة حريته بسرعة. وحاليا تستخدمها القنصلية الإسرائيلية في نيويورك لتلقي الأسئلة والإجابة عليها حول الهجوم على غزة وإطلاع الصحفيين على مستجدات الأوضاع هناك والتعبير عن الموقف الرسمي للكيان الإسرائيلي. واستغنى جيش الاحتلال اعتماده على المؤتمرات الصحفية خلال الحرب كما جرى في الحرب على لبنان عام 2006 ، ليقوم المتحدث باسم جيش الاحتلال بالاتصال المباشر والفوري مع الصحفيين عبر الإنترنت وغيرها لتقديم بيانات الحرب ورسالة البروباغندا الرقمية الجديدة.
حتى وكالات الأنباء أصبحت ناشطة في تتبع مشتركين في الخدمة لمتابعة الأخبار الساخنة هنا وهناك، وكذلك حال المنظمات الإنسانية الدولية التي بدأت تتواصل مع بعض الفلسطينيين في غزة عبر الأقنية التي ينشرون فيها الأخبار، كما هو الحال مع قناة أخبار غزة.
http://twitter.com/gazanews
ويمكنك أيضا من خلال هذه الخدمة المجانية الاشتراك بالأخبار العاجلة من مصادر متعددة مثل قناة الجزيرة المخصصة لغزة في تلك الخدمة على الموقع
https://twitter.com/AJGaza
وبالطبع هناك أقنية إعلامية عديدة تتواصل مع جمهورها في هذه الخدمة مثل سي إن إن والجزيرة وفوكس نيوز. ورغم تعرض تويتر لمشاكل أمنية مثل اختراق حساب باراك أوباما الذي اعتمد عليها اعتمادا مذهلا في حملته الانتخابية ( كان لا يزال خارج البيت الأبيض عند كتابة هذه السطور) وغيره من المشاهير، إلا أن العام الحالي سيشكل تحولا كبيرا للخدمة فهي تصلح لاستخدامات فردية ورسمية عديدة، من تبليغ رفاقك وعائلتك بحركة السير لتجنب الازدحام وحتى التواصل بين الشركات والإعلام وغير ذلك من استخدامات مذهلة.

الاشتراك بالخدمة
يكفي اختيار اسم للمستخدم وكلمة مرور لتبدأ بالاستفادة من الخدمة. وتتوفر خدمة الجوال في دول محدودة وقد لا تكون متاحة في بلدك ولكن يمكن الاعتماد عليها من خلال البريد الإلكتروني أو موقع الإنترنت الخاص بالخدمة أو ببرنامج تلقي وتوزيع العناوين RSS.
ولنفترض أنك تتصفح موقعالخدمة بعد الاشتراك بها، سيكون بمقدروك تتبع أهم الأخبار، ولنقل أنك تواكب أخبار المجازر في غزةن عليك بكتابة رمز بسيط ويسمى هاش قبل كلمة غزة ، أي gaza#، لتظهر لك أحدث التدوينات حول غزة.
يمكنك تتبع هذه التدوينات بإضافتها إلى قائمة المشتركين الذين تتبعهم لتلقي تدويناتهم (تسمى تويتس). يمكنك مثلا دعوة أصدقاءك ممن تملك عناونهم في حساب بريدك الإلكتروني ليتتبعوا تدويناتك. وباختيار إضافة أصدقاء add يمكنك القيام بذلك لتوجيه دعوات لهم ليصبحوا ضمن شبكة اتصالك عبر البريد أو الجوال.
بعدها ستتمكن من إرسال أخبارك عبر تدوينات قصيرة من 140 كلمة من خلال الهاتف الجوال أو من صفحة m.twitter.com أو صفحة حسابك في الخدمة أو من التطبيقات المرافقة للخدمة. وبارسال كلمة on عبر الجوال ستبدأ بتلقي التدوينات، أما لإيقافها فيكفي إرسال كلمة off، وتستخدم الخدمة عدة أرقام فمثلا، للهند هناك رقم 5566511، ولكندا 21212، ولباقي الدول +44 7624 801423. يمكنك أيضا إرسال تدويناتك من حسابك في خدمة فيسبوك
http://apps.facebook.com/twitter/. وقريبا ستتاح الخدمة من برامج الدردشة أيضا. فإذا كانت هذه الخدمة تلبي حاجتك للتواصل سواء كانت شخصية أو عائلية أو بين زملاء العمل أو حتى أشخاص لا تعرفهم وتحتاج للتعامل الاحترافي معهم لأعمالك فهذه الخدمة لا غنى عنها.
خدمة تويتر، تتصل فورا الجوال



o]lm j,djvK g;d jjwg t,vh ufv hg[,hg ,hgYkjvkj








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس