عرض مشاركة واحدة
قديم 09-14-2008, 09:01 AM   رقم المشاركة : [1]
^Abu Turky^
:: الرقابــة ::
:: فريق حل مشاكل الكمبيوتر ::

 الصورة الرمزية ^Abu Turky^
 




 

مركز رفع الصور والملفات

Lightbulb حلول بسيطة لحماية أجهزتك المحمولة من السرقة


حلول بسيطة لحماية أجهزتك المحمولة من السرقة


لاسترداد الهاتف الجوال أو هاتف آي فون وجهازي آي بود iPod وبلايستيشن المحمولة PSP ، فتتوفر في بعض الدول خدمات كثيرة تساعد على استردادها. هناك مثلا، برنامج كاسبرسكي موبايل سيكيوريتي الذي يرسل لأرقام الاتصال في الجوال تبليغا بحدوث السرقة فور تبديل بطاقة شريحة الهاتف، وتقدم كاسبرسكي، طقما مخصصا لحماية الهواتف الخليوية الذكية يحمل اسم كاسبرسكي موبايل سيكيوريتي 7.0، الطقم مخصص بما فيه من أدوات لحماية البيانات المخزنة على الهواتف الخليوية في حال فقدان هذه الهواتف، كما يتيح في نفس الوقت حماية هذه الهواتف من هجمات مخترقي الأنظمة عبر الاتصالات اللاسلكية ومن البرامج الخبيثة والرسائل النصية القصيرة المزعجة أو ما يعرف بـSMS Spam . من الوظائف الجديدة التي تقدمها كاسبرسكي في طقم الحماية الخاص بها توفير إمكانية إيقاف الجهاز المفقود عن العمل أو حتى مسح البيانات المخزنة على هذا الهاتف.
ومن الإضافات المبتكرة في طقم موبايل سيكيوريتي ميزة مراقبة شريحة الهاتف الأصلية SIM Watch، إذ تمنع هذه الأخيرة مستخدم الهاتف من الوصول إلى إي بيانات دون استخدام شريحة الهاتف الأصلية، فعند فقدان المستخدم لهاتفه الخليوي لن يتمكن من وجده (أو سرقه) من الوصول إلى أي بيانات بدون شريحة الهاتف الأصلية، ليس ذلك فقط، فعندما يقوم المستخدم الجديد بتركيب شريحة هاتف جديدة سيقوم البرنامج بإرسال رسالة نصية خفية برقم الهاتف الجديد إلى رقم المستخدم القديم، وستصل الرسالة إلى هذا الأخير عند استخدامه هاتفا جديدا بنفس رقمه القديم.
يوفر طقم الحماية مسحا دائما لجميع البيانات التي يتم استقبالها عن طريق جميع أنواع الاتصالات المتاحة السلكية واللاسلكية، ويمكن أن يقوم المستخدم بجدولة تلقائية لفحص الهاتف بحثا عن الفيروسات.
أما في مجال الرسائل النصية المزعجة فيقوم البرنامج بحذف الرسائل القادمة من الأرقام غير الصحيحة أو غير المرغوبة من قبل المستخدم، كما يتيح حظر الرسائل التي تحتوي على كلمات معينة يقوم المستخدم بتحديدها.
لابد لتأمين أعلى درجات الحماية من الفيروسات من إجراء تحديث دروي لقاعدة بيانات الفيروسات، ويمكن تحديد الفترة الزمنية التي يرغب المستخدم بإجراء التحديثات فيها، ويمكن أن يتم هذا التحديث من خلال شبكات واي فاي أو GPRS أو EDGE أو عبر وصلة الكمبيوتر. هذا الطقم متوافق مع الهواتف الخليوية التي تعمل بنظام التشغيل سيمبيان بالإصدار التاسع وما يليه، بالإضافة إلى هواتف ويندوز موبايل بالإصدارين الخامس والسادس، ويبلغ سعر هذا الطقم 15 دولار.
هناك أيضا برنامج اسمه فون باك PhoneBak من شركة bak2u.com السنغافورية، يتولى إرسال رسائل نصية لتحذير كل الأرقام الموجودة في الهاتف الجوال من أنه تعرض للسرقة، وذلك عندما يجري تبديل بطاقة SIM في شريحة الهاتف الجوال.
تضم الرسالة عادة رقم الهاتف الجديد في الشريحة التي يدخلها اللص ويمكن من خلال معلومات تلك الرسالة الاتصال بالشرطة وشركة الاتصالات لتبليغها بملاحقة السارق.
ويمكن استخدام البرنامج المذكور في أي بلد في العالم.
هناك أيضا برنامج مجاني لأجهزة آي فون وماكنتوش وهو آي أليرت يو وتعني أقوم بتنبيهك من الشركة slappingturtle.com، ويتولى التقاط صور بمجرد تحريك الجهاز في غيابك بالاعتماد على جهاز التقاط الحركة ليرسل لك جهازك صورة من قام بتحريك أو سرقة الجهاز.

حلول بسيطة لحماية أجهزتك المحمولة



pg,g fsd'm gplhdm H[i.j; hglpl,gm lk hgsvrm








من مواضيع ^Abu Turky^
توقيع ^Abu Turky^
 


[gdwl] ســاهم معــنا وضـــــع بصمتك [/gdwl]
^Abu Turky^ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس